التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 08:40 ص , بتوقيت القاهرة

لحظة إطلاق جنود الاحتلال الرصاص على قدم شاب فلسطيني بزعم منع عملية طعن

اطلاق نار على شاب فلسطينى
اطلاق نار على شاب فلسطينى
صوبت عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي النار نحو شاب فلسطيني، صباح اليوم الأحد، حيث أطلقوا قوات الاحتلال الإسرائيلي الرصاص بزعم محاولة الشاب تنفيذ عملية طعن قرب مخيم الفوار جنوبي الخليل، وعرض المركز الفلسطيني للإعلام على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، فيديو لجنود الاحتلال وهم يطلقون النار على الشاب قرب مدخل مخيم الفوار وأصيب بالرصاص في قدمه.

 

ونقلت القناة 12 العبرية عن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي قوله إنه "تم اطلاق النار على الفلسطيني الذي حاول تنفيذ عملية طعن بالخليل"، دون وقوع إصابات في صفوف قواتنا"، وذكر الجيش أنه تم "تحييد" المهاجم. وذكرت مصادر فلسطينية أن المواطن علي سليمان ابو علي عمرو (40 عاما) من منطقة دورا أصيب بالرصاص في قدمه قبل أن يقوم الجنود الإسرائيليون باعتقاله.

اطلاق نار على شاب فلسطينىاطلاق نار على شاب فلسطينى

 

وفي حادث منفصل، أغلقت القوات الإسرئيلية صباح اليوم حاجز قلنديا العسكري شمال القدس للاشتباه بوجود جسم متفجر في محيطه.

 

وفي وقت سابق من يوم الجمعة الماضي، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي وسط مدينة الخليل.

 

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن المواجهات اندلعت في منطقة "باب الزاوية" وسط المدينة، واعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من المنازل في المنطقة وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين؛ ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

 

وكان قد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 10 أسرى محررين، في حملة اعتقالات واسعة في قرى وبلدات الشعراوية شمال محافظة طولكرم، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل الأسرى المحررين عقب مداهمة منازلهم وتفتيشها وتخريب محتوياتها، كما اقتحم بلدة سبسطية شمال محافظة نابلس، وأغلق الموقع الأثري أمام الفلسطينيين.