التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:43 م , بتوقيت القاهرة

بكره هبقى مليونير.. 12 موظفا يحتالون للفوز بـ28 مليون دولار من تذاكر يانصيب

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
يتنافس الناس فى مسابقات اليانصيب بمختلف دول العالم سعيًا وراء حلم الثراء السريع بضربة حظ، وبينما يشترى المتنافسون تذاكر اليانصيب بحثًا عن الفرصة الذهبية لربح آلاف أو ربما ملايين الدولارات، فإن الشرطة الإيطالية كشفت أن 12 موظفًا وموظفين سابقين بشركة اليانصيب الوطنية فازوا بـ24 مليون يورو أي ما يعادل (28 مليون دولار) عن طريق الاحتيال.

 

وذكرت شرطة مكافحة الجرائم المالية، أن المحتالين المزعومين اشتروا 4 تذاكر يانصيب فائزة بين عامى 2015 و2019 بعد اختراق أنظمة الكمبيوتر الداخلية لمعرفة أماكن بيعها، وبلغت قيمة اثنتين مما يطلق عليها تذاكر "خربش واكسب" 5 ملايين يورو لكل واحدة، بينما بلغت قيمة الأخريين أكثر من 7 ملايين يورو للواحدة، وذلك وفقًا لما نشرته "العين الإخبارية".

 

وحيث إن قواعد الشركة تحظر على الموظفين المشاركة فى ألعاب اليانصيب، زعموا أن فوزهم غير المشروع، قد جاء عبر أقارب لهم أو أصدقاء مقربين، وقاموا بمشاركة جزء من هذه الأموال معهم، وصادرت الشرطة أصولاً تزيد قيمتها على 27 مليون يورو من 12 شخصا متورطين فى الاحتيال، وخضعوا للتحقيق بتهمة الاحتيال واختراق أنظمة كمبيوتر والاتجار فى سلع مسروقة وغسل أموال، فيما تدير ألعاب اليانصيب الوطنية فى إيطاليا شركة خاصة.

 

وعلى جانب آخر، يشار إلى أنه بينما يعد الفوز باليانصيب مرة واحدة حلم بالنسبة لكثيرين، فإن الفوز باليانصيب مرتين فى نفس العام يبدو مستحيلًا، وفيما يحالف "حظ اليانصيب" الإنسان مرة واحدة فى حياته أو قد لا يحالفه، لكن رجلا من ولاية نبراسكا الأمريكية خالف كل هذه القواعد، فى ظل ما يعانيه العالم من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، حيث فاز مايكل كريستيانسن من مدينة نورفولك بالجائزة الكبرى لليانصيب مرتين هذا العام، وذلك وفقًا لما نشرته شبكة "سى إن إن" الأمريكية.

 

وفى وقت سابق من هذا الشهر، فاز كريستيانسن بمبلغ 100 ألف دولار بعد شراء تذكرة 20X The Money Scratch، وكان قد فاز أيضًا فى مارس الماضى بجائزة 50 ألف دولار بعد شراء تذكرة Money Clip Scratch.

 

وقال مايكل، للصحفيين: "لم أصدق ذلك.. ما هى احتمالات وقوع هذا الأمر مرتين فى السنة؟ لم أعتقد أن فوزى كان حقيقيا"، وحين سُئل كريستيانسن عما ينوى فعله بالمال، قال إنه يريد بناء مرأب جديد للسيارات، وسيخصص بعض المال لتقاعده، وأشار إلى أن ابنته توفيت مؤخرًا، وأنه سيحاول شراء المنزل الذى عاشت فيه، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية.

 

ويشار إلى أن شركة اليانصيب الحكومية الروسية "جوسلوتو"، كانت قد سبق وأعلنت أنها تبحث عن مشارك فى جولة لليانصيب فاز بجائزة قدرها نحو 130 مليون روبل بقيمة "1.7 مليون دولار"، حيث قال ناطق باسم الشركة أن مواطنا مجهولا من جمهورية بشكيريا فاز بجائزة 132370192 روبلا فى الجولة الـ11530 لليانصيب "7 نقاط من أصل الـ49 نقطة".

 

وقد أصبح أكتوبر الجارى من أكثر الأشهر حظا لسكان جمهورية بشكيريا الروسية حيث فاز 3 مواطنين بجائزة كبرى لليانصيب الحكومى، وفقا لموقع "روسيا اليوم"، ووفقا لقواعد اليانصيب، فإن الفائز بجائزته الكبرى يجب أن يخمن 7 نقاط من إجمالى الـ49 نقطة، وقد اشترى المليونير الفائز بطاقة يانصيب بـ50 روبلا حيث أشترى أرقام 45، 47، 37، 22، 24، 40، 3.