التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 12:08 م , بتوقيت القاهرة

الجيش اليمني يعلن مقتل وإصابة 100 من الحوثيين شرقى صنعاء

الجيش اليمنى - ارشيفية
الجيش اليمنى - ارشيفية
قال الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، إن قواته أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، في معارك شرقي العاصمة صنعاء وسط اليمن، وذكر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر حسابه على "تويتر"، أن "الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية يخوض معارك متواصلة ضد الحوثيين على امتداد جبهات القتال في مديرية نهم شرق محافظة صنعاء".
 
وأكد "كسر هجمات انتحارية نفذها الحوثيون بجبهة نهم في محاولة لتحقيق أي تقدم لرفع معنويات أتباعهم، إلا أنهم لم يحصدوا سوى الخسائر البشرية الفادحة".
 
ووفقا للجيش اليمني، "قتل وأصيب ما لا يقل عن 100 من عناصر الحوثيين بنيران الجيش وغارات لطيران التحالف العربي، في جبهات صلّب ونجد العتق بمديرية نهم".
 
من جهة ثانية، أفاد تليفزيون "المسيرة" الناطق باسم جماعة الحوثيين، بأن طيران التحالف العربي نفذ غارة على غرب جبل يام في مديرية نهم.
 
في سياق الغارات الجوية أيضا، شن التحالف 16 غارة على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، تركزت على مديرية مدغل شمال غربي مأرب، ونفذ ثلاث غارات أخرى على محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، استهدفت مديرية خب والشّعف شرقي الجوف، فيما تعرضت محافظة حجّة شمال غربي اليمن، إلى غارة جوية على جمارك مديرية حرض، حسب "المسيرة".