التوقيت السبت، 28 نوفمبر 2020
التوقيت 10:27 م , بتوقيت القاهرة

أسير فلسطينى يحتضن طفلته بقوة بأول لقاء بعد اضراب عن الطعام 91 يوما.. فيديو

ماهر الأخرس يحتضن طفلته
ماهر الأخرس يحتضن طفلته
تمكنت أسرة الأسير الفلسطينى ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 91 يوما، من لقائه فى غرفته بمستشفى "كابلان" التى يرقد فيها، بعد تدهور حالته الصحية بسبب الإضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقاله الإدارى، ونشر المركز الفلسطينى للإعلام على حسابه بـ"تويتر"، فيديو للقاء مؤثر بين الأسير الفلسطينى وطفلته "تقى" التى احتضنته بشدة فور دخولها إلى الغرفة.

 

وكانت قد قررت المحكمة الإسرائيلية العليا، في وقت سابق من اليوم الأحد، إعادة قرارها السابق بتجميد الاعتقال الإدارى للأسير ماهر الأخرس دون الإفراج عنه وبقائه فى مستشفى "كابلان" رغم تدهور وضعه الصحي.

ماهر الاخرس يحتضن طفلتهماهر الاخرس يحتضن طفلته

وفى وقت سابق، قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن المعتقل الفلسطينى ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 91 يوما احتجاجا على حبسه الإدارى فى إسرائيل "دخل فى مرحلة حرجة".

وقال رئيس قسم الصحة فى اللجنة الدولية إيف جيبينز: "من منظور طبى، السيد الأخرس يدخل مرحلة حرجة... بعد مرور أكثر من 91 يوما على الإضراب عن الطعام، نشعر بالقلق إزاء العواقب الصحية المحتملة".

وحث بيان اللجنة الدولية على "إيجاد حل يجنّب فقدان حياة" الأخرس الذى يمكث فى مستشفى "كابلان" الإسرائيلي.

جدير بالذكر اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلى ماهر الأخرس أواخر يوليو الماضى فى منزله فى سيلة الظهر قضاء مدينة جنين، وأصدر قرارا بتحويله للاعتقال الإدارى لمدة أربعة أشهر، والاعتقال الإدارى موروث عن الانتداب البريطانى ولا يتم خلاله توجيه تهم للمعتقل، إذ يعتمد الاعتقال على معلومات أو ملف سري.