وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا فلسطينيا من قرية زبوبا شمال غرب جنين، وآخر من مخيم جنين بعد استدعائه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر سالم، وأوضحت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الجلمة شمال شرق جنين، وداهمت المنازل والمحلات التجارية المحاذية لجدار الضم والتوسع العنصري، وفرضت عليهم عدم الخروج من المنازل أو فتح محلاتهم التجارية بعد الساعة العاشرة مساء يوميا.


كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، طرقا رئيسية شرق قرية بيت دجن شرق نابلس، لعرقلة مشاركة المواطنين بفعالية زراعة الأشجار في القرية، وأفادت وكالة "وفا" بأن عددا من الآليات العسكرية الإسرائيلية اقتحمت القرية، وبدأت بإغلاق عدة طرق شرق القرية تعرف بالمصيّف، وهو المكان الذي سيتم فيه فعالية زراعة الأشجار.


وكانت لجنة القوى والمؤسسات الوطنية في محافظة نابلس، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، دعتا لزراعة الأشجار في الأراضي المهددة بالاستيلاء شرق بيت دجن، وفي قطاع غزة،اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة فلسطينيين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وأطلقت الرصاص الحي صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق القطاع.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على أراضي زراعية شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة، تزامنا مع قطف المواطنين ثمار الزيتون في أراضيهم القريبة من الشريط الحدودى.