التوقيت الخميس، 29 أكتوبر 2020
التوقيت 03:46 ص , بتوقيت القاهرة

مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: الشرعية الدولية فشلت فى مواجهة القوى الكبرى

السفير ماجد عبد الفتاح مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة
السفير ماجد عبد الفتاح مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة
أكد السفير ماجد عبد الفتاح مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة ، أن صراعات القوى الكبرى أصبح يهدد الشرعية الدولية، خاصة أن قرارت الشرعية الدولية فشلت أمام مواجهة القوى المختلفة.

 

وشدد السفير "عبد الفتاح" ، خلال مداخلة عبر الفيديو كونفرانس مع الإعلامى محمد مصطفى شردى على قناة الحياة مساء اليوم ، على ضرورة نبذ الدول الأعضاء بجامعة العدول العربية الخلافات فيما بينها، للحفاظ على الدور الحيوى للجامعة، لافتا إلى أن التحرك العربى فى الأمم المتحدة فقد بعض الزخم.

 

ولفت مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة، دور اللجنة التى شكلت من الدول العربية للتعامل مع موضوع سد النهضة، مشيرا إلى أنها أجرت سلسلة لقاءات، مؤكدا أن المساعي المصرية السودانية فرضت الموضوع على جدول أعمال مجلس الأمن.

 

وأشار إلى أن الملف تحول إلى الاتحاد الإفريقي بعد موافقة مجلس الأمن، موضحا إن المفاوضات التي تجرى تحت إشراف السودان الآن لم تسفر عن تقدم في النقاط العالقة كالملء والحصص وتسوية المنازعات والتوصل إلى اتفاق ملزم.

 

ونوه مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة إلى أن القضايا الإفريقية تستغرق وقتًا من البحث طويلًا حتى الوصل إلى حلول، منوهًا إلى أن مصر لم يلحق بها ضررا جسيما نتيجة الملء هذا العام.