التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:57 ص , بتوقيت القاهرة

حساب انستجرام فى الكويت يطيح بعصابة خطيرة لغسيل الأموال

انستجرام
انستجرام
أطاح حساب على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام فى الكويت، بعصابة مختصة فى غسيل الأموال، لتتمكن السلطات الكويتية على إثره من اعتقال أفراد الشبكة.

وذكرت صحيفة "القبس" الكويتية"؛ أن خمسة مشتبه فيهم من جنسيات مختلفة، أدلوا باعترافات مفصلة أمام "أمن الدولة"، يوم الثلاثاء، حول نشاطهم المشبوه، عقب اعتقالهم؛ مضيفة، أن أجهزة الأمن في الكويت كانت تقوم برصدهم منذ 3 أشهر، وبدأ التحري من خلال رصد ومتابعة حساب على موقع "انستجرام" لبيع الساعات الثمينة.

وقاد هذا الرصد إلى حساب آخر لبيع السيارات الفارهة، وتبين أن صاحب هذا الحساب الأخير على علاقة بمقيم إيراني يمتلك مكتبي سيارات وسفريات، وقد كشفت التحريات أن المقيم الإيراني كان يتردد على محلات صرافة محددة لأجل تحويل مبالغ كبيرة.

وبحسب صحيفة القبس، اعترف المشتبه فيهم بالأفعال المنسوبة إليهم، وقالوا إن الأموال من عائدات الاتجار في المشروبات الكحولية، لكن المحققين يكثفون التحقيق لمعرفة ما إذا كانت من مصدر مشبوه آخر، وقد ان أفراد العصابة يجتمعون بأحد "الشاليهات" في منطقة "بنيدر"، وبعد أخذ الإجراءات القانونية، تمت مداهمته قبل 3 أيام أيام، وعقب ذلك، اعتقل خمسة أفراد من بينهم مواطنان وثلاثة مقيمين.

وأوضحت الصحيفة، أن عددا من مشاهير المنصات الاجتماعية في الكويت جرى استدعاؤهم، نظرا إلى علاقتهم بالحساب الذي يروج سيارات فارهة، وخلال العملية الأمنية، تم العثور على سيارات فارهة وساعات ثمينة وكمية من المشروبات الكحولية المستوردة من الخارج.