التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 04:15 ص , بتوقيت القاهرة

نيابة الكويت تخلى سبيل نجل رئيس الوزراء السابق وشريكه فى قضية الصندوق الماليزى

النيابة العامة في الكويت
النيابة العامة في الكويت
أخلت النيابة العامة الكويتية سبيل الشيخ صباح المبارك نجل رئيس مجلس الوزراء الكويتي السابق، وشريكه حمد الوزان بكفالة 50 ألف دينار لكل منهما، في قضية الصندوق السيادي الماليزي.
 
كما أمرت النيابة العامة الكويتية بإخلاء سبيل المحامى سعود العبدالمحسن المتهم في ذات القضية بكفالة 10 آلاف دينار.
 
تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية الكويتية، قد ألقت القبض يوم الأربعاء الماضي على الشيخ صباح جابر المبارك، وشريكه حمد علي الوزان في قضية الصندوق الماليزي، تنفيذا لأمر ضبط وإحضار صادر بحقهما من النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي في قضية الصندوق السيادي الماليزي.
 
جاء ذلك بعد أن أعلنت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض على الشيخ صباح جابر المبارك، وشريكه حمد الوزان صاحب أحد التطبيقات الشهيرة ، وذلك في قضية «الصندوق الماليزي».
 
وكان مصدر مطلع كشف لصحيفة القبس أن النائب العام المستشار ضرار العسعوسي أصدر قراراً بضبط الشيخ صباح جابر المبارك وإحضاره في قضية الصندوق الماليزي، وهو القرار المشدد الذي يختلف كلياً عن قرار «الاستدعاء» المتبع في بعض القضايا البسيطة. وأشار المصدر إلى أن النيابة قامت بتسليم القرار لـ الداخلية.
 
ولفت المصدر إلى أن النيابة العامة أصدرت هذا القرار بعد انتهائها من جميع الإجراءات الخاصة بالاستماع إلى أقوال البنوك وتحريات «الداخلية» بشأن قضية الصندوق الماليزي. وشدد المصدر على أن النيابة العامة عرفت مداخل القضية ومخارجها، وكمية المبالغ التي سيواجه بها المتهم بقضية غسل الأموال، ويتبقى تدوين أقواله بعد ضبطه.