التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 04:54 ص , بتوقيت القاهرة

"الخارجية البريطانية": على الحوثيين السماح لفريق أممى بتفريغ سفينة صافر

اليمن - أرشيفية
اليمن - أرشيفية
صرحت الخارجية البريطانية بأن سفينة صافر قبالة اليمن كارثة على وشك الوقوع على الحوثيين السماح لفريق أممي بتفريغ سفينة صافر، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، الأسبوع المقبل، جلسة خاصة بشأن خزان النفط العائم "صافر"، الذي يرسو قرب ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة غرب اليمن، حيث يرفض الحوثيين السماح بوصول خبراء الأمم المتحدة لصيانته المتوقفه منذ خمس سنوات، ويشكّل قنبلة موقوتة، وسط تقارير من احتمالات انفجاره والتسبب بأكبر كارثة بيئية في العالم.

ووفقا لموقع العربية، قال نائب المندوب الدائم لليمن لدى الأمم المتحدة مروان نعمان، في تغريدة على صفحته بموقع "تويتر"، الثلاثاء، إن مجلس الأمن سيعقد جلسة خاصة بشأن خزان صافر بناء على طلب اليمن يوم الأربعاء 15 يوليو.

كان وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، وجه رسالة، إلى رئيس مجلس الأمن الدولي، طالب فيها بعقد جلسة خاصة لبحث قضية خزان صافر والضغط على الحوثيين من أجل السماح لخبراء الأمم المتحدة بالوصول إلى الناقلة صافر دون قيد أو شرط وتمكينه من القيام بمهامه لتفادي وقوع واحدة من أكبر الكوارث البيئة في الإقليم والعالم.. مؤكداً على فصل قضية خزان النفط العائم (صافر) عن بقية القضايا والتدابير المدرجة في مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن باعتبارها قضية ملحة، ووضع حل منفصل وحاسم لها.