التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:19 ص , بتوقيت القاهرة

كنائس الأردن ترفضون استيلاء إسرائيل على أملاك للكنيسة الأرثوذكسية بالقدس

الكنيسة الأرثوذكسية بالقدس
الكنيسة الأرثوذكسية بالقدس
أصدر مجلس رؤساء الكنائس في الأردن، بيانا اليوم السبت، حول موافقة المحكمة الإسرائيلية الإستيلاء على أملاك تابعة للكنيسة الأرثوذكسية في باب الخليل بالبلدة القديمة في مدينة القدس، لمستوطنين متطرفين. مؤكدا موقفه الحازم برفض كل قرار يؤسس لمرحلة لا إنسانية من الظلم على هذه الأراضي المقدسة وقتل الأمل الأخير في صنع أي عملية سلام في الشرق الأوسط.
 

وجاء فى البيان -وفقا لصحيفة الغد الأردنية ، "إن المجلس ما زال ينظر بعين القلق العميق إلى مخططات وقرارات الاحتلال أحادية الجانب، التي تبتز كافة القوانين والأعراف والأخلاقيات الدولية والعالمية، وتضرب بها عرض الحائط، غير مبالية بنزع فتيل الأزمة ولا تقربنا مطلقاً من إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مجددين نداءنا لقوى العالم بالتدخل السريع لإيقاف هذه المخططات ، وفتح ملف العملية السلمية من جديد".

 

وتابع البيان: "وإذ نقف جنباً إلى جنب مع القيادة الأردنية الهاشمية الحكيمة للملك عبدالله الثاني إبن الحسين التي لم تخذل يوماً وعلى مر التاريخ القضية المركزية الأولى للعرب “القضية الفلسطينية”، ولم تساوم يوماً على حقوق مسيحيي الأراضي المقدسة ولا على المقدسات المسيحية، بل عملت دوماً على صونها وحمايتها وترميمها أسوة بالمقدسات الإسلامية ومن دون تمييز، وما زال يقف اليوم بصلابة في وجه كل مخططات الإعتداء الاسرائيلية على الأراضي الفلسطينية ومقدساتها وحقوق شعبها".

 

ودعا مجلس رؤساء الكنائس في الأردن ، منظمة التحرير الفلسطينية، بصفتها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني، إلى لحمة البيت الداخلي، ورأب الصدع بين فصائلها لتتمكن من مجابهة الخطر المحدق بالجميع.