التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 10:55 م , بتوقيت القاهرة

خدم 11 رئيسا أمريكيا.. وفاة كبير خادمى البيت الأبيض السابق بكورونا.. فيديو

ويلسون جيرمان بصحبة أوباما وزوجته
ويلسون جيرمان بصحبة أوباما وزوجته
توفى ويلسون جيرمان كبير خادمى البيت الأبيض السابق بفيروس كورونا، والذى خدم 11 رئيسا أمريكيا لأكثر من خمسة عقود ، عن عمر يناهز 91 عامًا ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

وقالت حفيدته جميلة جاريت في مقابلة مع FOX 5 DC أن جيرمان بدأ العمل لأول مرة في البيت الأبيض كمنظف تحت إدارة أيزنهاور في عام 1957.

وقالت إنه لم يكن حتى وصول الرئيس السابق جون إف كينيدي إلى منصبه في الستينيات من القرن الماضي ، تم ترقية جدها إلى خادم بعد بناء علاقة مع الزوجين الأولين.

ووفقا لجاريت فجدها عمل أيضا بشكل وثيق مع بوش عندما تولى الرئيس السابق جورج دبليو بوش منصبه.


هيل

وقالت جاريت: "عندما أصبح بوش الأب رئيسًا ، نقل عائلته إلى البيت الأبيض ، يواجه جورج بوش الابن مشكلة صغيرة في التكيف مع بيئة جديدة ، وبعض مشاكل النوم. حسنًا ، وكان جدي يجلس معه بالفعل في غرفة نومه حتى ينام ".

ويلسون
ويلسون

في مقابلتها مع محطة الأخبار ، اغتنمت غاريت الفرصة لشكر السيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما، التي كان زوجها آخر رئيس خدم فيها جيرمان ، لتضمين صورة لجدها في مذكراتها الأخيرة "تصبح".

وقالت: "أود أن أقول شكراً جزيلاً ، جزيل الشكر لميشيل أوباما لإدخاله في كتابها". "كما تعلم ، فقط بالنظر إلى أننا لا نستطيع أن نحزن بشكل طبيعي ، جسديًا معًا ، فهذه إحدى الطرق التي لا يزال بإمكاننا أن نشعر بأننا مرتبطون خلالها بنجاحه ومتصلين كثيرًا لدرجة أنه روج حول الأصالة وبناء العلاقات."

ويلسون جيرمان 3
ويلسون جيرمان 

ووصفت جاريت جيرمان بأنه "رجل حقيقي محبوب للعائلة" وقال "لقد كان دائمًا يتعلق بالخدمة ، خدمة الآخرين ، ولا يهم من أنت أو ما فعلت أو ما تحتاجه ، أياً كان ما يمكن أن يوفره لك."

وقالت جاريت إنها تريد أن يتذكر العالم جدها كرجل "حقيقي بالفعل".

وقالت: "هذا ما علّمه لعائلتنا ، وهذا ما يدفع في جميع أنحاء عائلتنا وهذا ما سنستمر طوال إرثه".

ويلسون وزوجته
ويلسون وزوجته
 
 
ويلسون بصحبة أوباما وميشيل أوباما
ويلسون بصحبة أوباما وميشيل أوباما