التوقيت الثلاثاء، 14 يوليه 2020
التوقيت 10:58 م , بتوقيت القاهرة

مسئولو ولاية ميتشيجان لترامب: لن نسمح لك بالعودة إذا لم ترتد الكمامة

ترامب
ترامب
قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، إن وزيرة العدل بولاية ميتشيجان، التى سيزورها الرئيس الأمريكى اليوم، الخميس، أكدت أنه لو لم يرتد ترامب قناعا للوجه، خلال زيارته فى مصنع فورد بالولاية، سيطلب منه عدم العودة إلى مثل هذه المنشآت مرة أخرى.

 وخلال ظهورها على شبكة سى إن إن قبل الزيارة المقررة لترامب، حذرت وزيرة العدل بولاية ميتشيجان دانا نيسيل أيضا، من أن الولاية قد تقوم بإجراءات قانونية ضد المنشآت التى تسمح لترامب بدخولها دون ارتداء الكمامة.

 وتأتى تصريحات نيسيل فى ظل توترات متصاعدة بشأن ما إذا كان ترامب، الذى لم يظهر مرتديا لكمامة من قبل، سيلتزم بالقرار التنفيذى لحاكمة الولاية أثناء جولته فى المصنع فى منطقة يبسيلانتى التى أعيد توجيهها لتصنيع أجهزة التنفس الصناعى لمرضى كورونا.

 وقالت نيسيل: لو لم نتعلم شيئا على مدار السنوات العديدة الماضية للرئيس دونالد ترامب فى البيت الأبيض،  فهو أنه لا يملك نفس المتسوى من المحاسبة القانونية مثل الجميع.. وبصدق، لو لم يلتزم بارتداء الكمامة، سيطلب منه عدم العودة إلى أى من المنشآت داخل ولايتنا.

وأضافت أنها تعتقد أنهم سيقوم باتخاذ إجراءات ضد أى شركة أو منشأة تسمح له بدخول هذه المنشآت وتعريض العمال للخطر،  وأضافت أنهم لا يستطيعون تحمل هذا ببساطة فى ولايتهم.

 

 كما حثت النائبة الجمهورية ديبى دينجيل، التى تمثل المقاطعة الموجود بها مصنع فورد ترامب على تغطيه وجهه، وقالت إن القادة بحاجة أن يتولوا القيادة، معربة عن أملها أن يتبع الرئيس ترامب البروتوكول لأن الناس سترى أهمية ارتداء الكمامات، وهذا أمر مهم. وردا على سؤال عن أسباب اعتقادها بان ترامب قد يرفض، قالت إن البعض يرى ارتداء الكمامة على أنه علامة على الضعف.