التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:19 م , بتوقيت القاهرة

ضحايا حادث تسرب الغاز السام بقرية هندية ملقون في الشوارع.. فيديو

حادث تسرب الغاز فى الهند
حادث تسرب الغاز فى الهند
تسبب تسرب غاز في مصنع كيميائي بالقرب من مدينة فيساكاباتنام في ولاية أندرا براديش الشرقية في الهند، في موت عدة أشخاص ونقل المئات إلى المستشفيات بسبب صعوبات في التنفس، وانتشرت صور ومقاطع فيديو مفزعة تظهر الضحايا وهم يرقدون على الأرض فاقدين الوعي في أعقاب المأساة.

 

ووفق روسيا اليوم، لقى عدد من الضحايا الهنود حتفهم في حادثة تسرب الغاز، الذي انبعث من مصنع LG Polymers بالقرب من فيساكاباتنام، في وقت مبكر من صباح الخميس.

 

وتتولى الفيديوهات المتداولة على وسائل الاعلام العالمية والمحلية لآثار حادثة تسرب الغاز، حيث أظهرت لقطات فيديو متداولة حديثا، ضحايا تسرب الغاز وهم ملقون في الشوارع بعد استنشاق الغاز السام، ولا يعرف مدى كونهم أموات أو أحياء حيث بدأ الوعى يعود لبعضهم بينما ظل آخرين فاقدين للوعى، وملقون على الأرض.

ضحايا تسرب الغاز فى الهند
ضحايا تسرب الغاز فى الهند

 

وذكرت وكالة رويترز أن الحادث أودى بحياة 9 أشخاص على الأقل، نقلا عن الشرطة، في حين أفادت بعض المنافذ المحلية بأن زهاء 300 شخص أدخلوا المستشفى وأُصيب 5000 آخرون بالمرض. ومن بين الضحايا شخصان مسنان وفتاة تبلغ من العمر 7 سنوات، حيث يعتبر الغاز، الذي يعتقد أنه الستايرين (Styrene)، شديد السمية عند استنشاقه بتركيزات عالية بما فيه الكفاية.

 

فيما قال المفتش الفرعي في حي غوبالاباتنام، فينكات راو، لوسائل الإعلام: "مات الناس بعد استنشاق الغاز، حتى عيون أفراد الشرطة تحرقهم ويشعرون بالغثيان".

 
 

وأفادت وكالة AFP، نقلا عن مصادر، أن زهاء 1000 شخص دخلوا المستشفيات القريبة، فيما قالت وسائل إعلام محلية إنه تم إعداد ما بين 1500 و2000 سرير لاستقبال الحالات المتأثرة. كما لجأ مسؤول بالبلدية إلى "تويتر" صباح الخميس للقول إن التسرب حدث الساعة 2:30 صباحا، وأن "المئات" إما فقدوا وعيهم أو واجهوا صعوبة في التنفس بعد استنشاق المادة الكيميائية السامة، وفق ما نقلت "روسيا اليوم".

 

وأصدرت مؤسسة بلدية فيساكاباتنام الكبرى (GVMC) تحذيرا للسكان، قائلة "هناك تسرب غاز محدد في LG Polymers.. مطالبة المواطنين حول هذه المواقع بعدم الخروج من المنازل من أجل احتياطات السلامة". كما نصحت GVMC القرويين باستخدام "قناع مبلل" أو قطعة قماش لتجنب استنشاق الغاز.

 

وبعد ما يقرب من 8 ساعات من الإبلاغ عن التسرب لأول مرة، قالت القوة الوطنية للاستجابة للكوارث في الهند إن الغاز "تم تحييده"، مضيفة أنه يمكن الكشف عن الأبخرة السامة حتى 1.5 كم من المصنع، وأن الرائحة انتشرت لمسافة 2.5 كيلومتر.

 

ووفقا للشرطة، تسرب الغاز من خزانين ضخمين بسعة 5000 طن، تركا في المصنع دون مراقبة وسط إجراءات الإغلاق في البلاد بسبب "كوفيد 19"، والتي فُرضت في أواخر مارس.