التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:22 ص , بتوقيت القاهرة

البحرين: نقل شعائر صلاة الجمعة المقبلة من مسجد الفاتح بحضور الخطيب و5 أشخاص

ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة
فى ضوء توجيه ملكى، قررت مملکة البحرين فتح جامع الفاتح لصلاة الجمعة المقبلة، وبحسب صحيفة الأيام البحرينيه، في ضوء توجيه ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة ، صرح وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة، أنه على إثر استمرار موجبات تعليق الجمع والجماعات وسائر التجمعات مما يستلزم استمرار الناس في الصلاة في البيوت فإنه وبعد أخذ رأي المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، وفي ضوء توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، فقد تقرر فتح جامع الفاتح لصلاة الجمعة.

 

ووفقا للصحيفة سيحضر الخطيب وعدد محدود لا يتجاوز عدد تجمعهم خمسة أشخاص مع إلزامهم بلبس الكمامات وتحت رقابة الجهات الصحية المختصة، وذلك لنقل الخطبة والصلاة عبر اجهزة الإعلام لإظهار شعيرة الجمعة واستفادة الناس، داعين الله عز وجل أن يحفظ وطننا العزيز وسائر بلاد المسلمين والعالم أجمعين.

 

وكانت أعلنت وزارة الصحة البحرينية عن تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة إكسترا نيوز. وفى وقت سابق ارتفع المؤشر العام لسوق البحرين المالى، بختام تعاملات جلسة اليوم الأحد، بداية جلسات الأسبوع، بنسبة 0.55% رابحاً 7.16 نقطة ليغلق عند مستوى 132.14 نقطة، مدفوعا بصعود قطاعات البنوك التجارية والخدمات والاستثمار.

 

أصدرت وزيرة الصحة البحرينية، فائقة الصالح قرارًا بشأن التدابير الوقائية التي يتعين اتخاذها عند شراء بعض السلع من المحال التجارية والصناعية لاحتواء ومنع انتشار فايروس كورونا، وفقا لصحيفة الأيام البحرينية.

 

وبحسب الصحة بمملكة البحرين، يجب أن تلتزم كافة المحال التجارية والصناعية بإغلاق غرف قياس الملابس كليا، وعدم السماح بتجربة أو قياس السلع التي توضع على جسم الإنسان مباشرة، بما في ذلك الملابس ومستحضرات التجميل والكمامات وغيرها.

 

ووفقًا للقرار، فإنه لا يسمح بتبديل أو إرجاع تلك السلع بعد بيعها مالم يكن ذلك راجعا لعيب أو خلل أونقص فيها، وفي جميع الأحوال لا يجوز عرض السلعة للبيع مرة أخرى بعد إبدالها أو إرجاعها.