التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:18 م , بتوقيت القاهرة

الشرطة السعودية تضبط مغتربين حولوا منزلهم لصالون حلاقة.. فيديو

الشرطة السعودية تفاجئ المخالفين
الشرطة السعودية تفاجئ المخالفين
تتخذ السلطات السعودية اجراءات صارمة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بين المواطنين، وتتطبق بحزم قرارات حظر التجول والإغلاق العام الذي تشهده مدن المملكة، وفي هذا الإطار، تناقلت وسائل إعلام محلية وأجنبية فيديو لضباط شرطة يقوم بحملة تفتيشية مفاجئة لمحافظة صامطة في منطقة جازان لمتابعة مدى التزام المواطنين بقرارات الإغلاق العام، وتمكنوا من ضبط مقيمين بعد مخالفتهما قرار إغلاق صالونات الحلاقة، واتخاذهما من سكنهما مقرا لاستقبال الزبائن.

وعنف ضباط الشرطة، المقيمين، الذين استخدموا منازلهم كصالون حلاقة للمواطنين بالمخالفة ودون أي تدابير صحية، وقال أحد الضباط للمخالفين: "كل همكم جمع فلوس وطظ في المواطنين والمقيمين، والان هبلغ عنكم وهيرحلوكم".

الشرطة السعودية تفاجئ المخالفين
الشرطة السعودية تفاجئ المخالفين

وأحيل الحلاقان للجهات المختصة لاستكمال التحقيقات لعدم التزامهما بالإجراءات الاحترازية مع انتشار فيروس كورونا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

وعلى جانب آخر، أطلقت الخدمات الطبية للقوات المسلحة حزمة من المبادرات فى العديد من مستشفياتها العسكرية بمناطق المملكة، التي تصب في مجالات رفع وتحسين الخدمة للمرضى والمراجعين وذويهم لمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19،من خلال الخطط الاستباقية والاحترازية المعدة للحد من انتشار ومكافحة هذا الفيروس ضمن الاستراتيجية العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة لتقديم الخدمات الصحية الوقائية منها والعلاجية للمرضى والمراجعين وذويهم والممارسين الصحيين ومقدمي الخدمة الصحية بالمستشفيات العسكرية، وفق بيان صحفى.

وتضمنت المبادرات، مبادرة "طمني عليهم"، التي تهدف لتفعيل الزيارة الافتراضية من خلال التواصل بين المرضى المنومين وعوائلهم عبر برنامج للتواصل المرئي، وذلك بعد إيقاف الزيارات للمرضى المنومين في المستشفيات كإجراء وقائي واحترازي وذلك عن طريق أجهزة لوحية مخصصة لهذا الغرض.

ومبادرة "الدعم النفسي"، التي تستهدف العاملين والممارسين الصحيين في مستشفيات القوات المسلحة المتعاملين بشكل مباشر مع حالات فيروس كورونا وتقدم الدعم النفسي والاستشارات من قبل متخصصين باللغتين العربية والإنجليزية من خلال التواصل الهاتفي.