التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:39 ص , بتوقيت القاهرة

صديق للبيئة.. منتجع سياحى غريب بالبرتغال مصمم بالكامل من مادة "الفلين"

صورة للمنتجع
صورة للمنتجع
غالبا ما يسعى العاملون فى قطاع السياحة إلى الإكثار من عوامل الجذب السياحى، كما يسعون إلى تصميم منتجعات وفنادق وإضافة عنصر الإبداع والابتكار لها، لتميزها عن غيرها من المنتجعات.

وزاد الاتجاه العام هذه الفترة فى استخدام مواد صديقة للبيئة، لكن البعض يتمادى فى هذه الفكرة، إذ إن البرتغال تمتلك واحدا من أغرب المنتجعات فى العالم، حيث إن المنتجع كله تم تنفيذه وتصنيعه من مادة "الفلين". 

المنتجع فى البرتغال
المنتجع فى البرتغال

 

المنتجع
المنتجع

 

وأكد موقع سبوتيك، أن البرتغال تحتوى على منتجع "تيفولى إيفورا" وهو مصنع بالكامل من مادة الفلين الصديقة للبيئة، ومن أبرز ما يميزه، تمتعه بدرجة حرارة ثابتة طوال العام بالرغم من تغير الفصول، كما أنه مقاوم للماء والحريق أيضا، ويمتد المنتجع الغريب على مسافة 30 ميلا، ويتكون من 56 جناحا ويقع فى منطقة "إلينتيخو" الأثرية الشهيرة، وبالطبع لن يكون غريبا أن يكون المنتجع محاطا بأشجار الفلين".

 

الأكيد فى الأمر، أن البرتغال احسنت استغلال فكرة أنها أكبر دولة منتجة لمادة الفلين فى العالم، واستطاعت من هذه المادة الصديقة للبيئة، تنفيذ منتجع مختلف ومتميز.

 

الملفت للانتباه، أن المنتجع لم يدخل فيه أى مواد بجانب الفلين فى بنائه، فتم بناءه بالكامب من الفلين، بدءا من مدخل المنتجع، وحتى قسم الاستقبال وصولا لغرف الفندق بأكملها، وبناءه ليس هو فقط صديق للبيئة، لكن حتى استخدامه للطاقة، صديق للبيئة، إذ يعتمد المنتجع على الطاقة الحرارية الأرضية، للتشغيل فيما يعتمد على الألواح الشمسية لتسخين  المياه، إذ ان استخدام الفلين قلل من نفقات الشتغيل، فيما يتعلق بفواتير الكهرباء.