التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 05:01 م , بتوقيت القاهرة

شركة الخطوط الجوية الجزائرية تضع أسطولها الجوى تحت الحجر الصحى

الطيران الجزائرى
الطيران الجزائرى

أعلنت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، الإثنين، وضع أسطولها الجوي تحت الحجر الصحي، كإجراء احترازي من انتشار فيروس “كورونا”، حيث نشرت الشركة على حسابها الرسمي عبر موقع “توتير”، الاثنين، صورا للطائرات، وقالت إنه “حماية للطائرات، لاسيما المحركات من الأجسام الدخيلة، تم وضع طائرات الجوية الجزائرية تحت الحجر بمطار الجزائر الدولي هواري بومدين”.

من جهة أخرى ، أكد عبد العزيز جراد الوزير الأولى (رئيس الوزراء) الجزائرى اليوم الاثنين، أن الدولة لن تترك جزائريا واحدا بدون مساعدة فى هذه الظروف التى تمر بها الجزائر بسبب تفشى فيروس كورونا.

وقال جراد- فى تصريحات خلال زيارته لمستشفى فرانز فانون بولاية البليدة (36 كم غرب العاصمة): "نحن متأكدون وكلنا ثقة أن آليات التضامن التى وضعتها الدولة إذا ما أضفنا لها هبة التضامن التلقائى الذى عبر عنه المواطنون في ولاية البليدة وعبر كامل البلاد لن نترك جزائريا واحدا بدون مساعدة"، مشددا على أن الدولة الجزائرية وبالرغم من الظروف المالية الصعبة التي تعصف بالبلاد جراء تراجع أسعار النفط لن نتخلى عن أى أسرة جزائرية مهما كان مكانها في الجبال أو في المدن أو في القرى أو في الصحراء".

وأضاف أنه "تم وضع آليات للتضامن بفروعها المحلية للاستجابة لاحتياجات الأسر المعزولة وللتكفل بكل الذين كانوا يستمدون قوتهم اليومي من فرص عمل يومية والذين منعهم الحجر من تحصيل مصدر قوتهم اليومي"، وقال "إذا ما حشدنا الجهود معا متحدين ومتضامنين سوف يسهل علينا مواجهة هذه الأزمة الصحية".

وأقر جراد بوجود أزمة صحية، وطمأن المواطنين بعدم وجود أزمة غذائية أو تموينية، مؤكدا أن الحكومة اتخذت كل الإجراءات لضمان التموين الدائم والكافي للأسواق بمختلف المنتجات الزراعية والغذائية.

وقال إن " الجزائر والحمد لله في مأمن من أي نقص في المواد الغذائية ومخزوناتها، كما هو الشأن في وسائل إنتاجنا للاستجابة للحاجات الغذائية.