التوقيت الخميس، 04 يونيو 2020
التوقيت 07:36 م , بتوقيت القاهرة

عامل مصرى فى بكين الصين سيطرت على الفيروس والحياة تعود تدريجيا

ارشيفية
ارشيفية

قال هانى محمد كامل أحد المصريين العاملين فى الصين، أن الصين نجحت فى السيطرة على المرض بشكل كبير العمل حاليا بالتناوب ولا توجد زيارات خارجية ولا تجمعات والحالات المصابة الجديدة عائدة من الخارج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: هناك حجر صحى إجبارى للعائدين من الخارج ويتم استجوابهم عن فترات الإقامة وهوية من سيتعاملون معهم ويتم متابعتهم لمدة 14 يوما.

وتابع أنا وصلت الصين منذ يومين وحاليا في فندق خصصته الحكومة للوافدين ولم أذهب إلى بيتى والحى الذى أسكن فيه لا يقبل دخول الوافدين إلا بعد قضاء 14 يوما في العزل، ويتم قياس درجات الحرارة مرتين يوميا، الوضع بشكل عام أصبح مطمئنا ومازال الحظر موجودا، وتعاون المواطنين مع الحكومة والتزامهم هو الذى ساعد على السيطرة على الفيروس.

وكانت الصين أكملت تصميم مفهوم المستشفى العائم بالبحر، للمساعدة في مكافحة تفشي الفيروس التاجي كورونا المستجد كوفيد 19.

ووفقا لتقرير جريدة " south china  morning"، ستكون " سفينة المساعدة الطبية الطارئة"،  قادرة على معالجة حالات فيروسات التاجية والمرضى الذين يعانون من أمراض تنفسية معدية مماثلة، كما يمكن تكرار وظائف الحجر الصحي الخاصة به على السفن الحربية الصينية وحتى سفن الرحلات البحرية.

تم تصميم "سفينة المساعدة الطبية الطارئة" ،  من قبل معهد تشاينا ستيت لبناء السفن 701 ، وهي وحدة بحثية مقرها في ووهان - نقطة الصفر للفاشية - والتي أيضًا تصاميم السفن الحربية.