التوقيت الثلاثاء، 31 مارس 2020
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

السلام بـ"الكوع"..حاكم ولاية أمريكية يبتكر طريقة للمصافحة خوفا من كورونا

السلام بالمرفقين لمنع انتشار كورونا
السلام بالمرفقين لمنع انتشار كورونا

 

أقترح حاكم ولاية نبراسكا بيت ريكيتس، طريقة جديدة للسلام بدلا من المصافحة باليد للمساعدة في وقف انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث ظهر في فيديو وهو يحيي أشخاصا أثناء خروجهم من منشأة للحجر الصحي في أوماها بطريقة السلام بالمرفقين "الكوع".

 

Rather than shaking hands, Nebraska Gov. Pete Ricketts is encouraging people to bump elbows to help stop the spread of the coronavirus. The governor demonstrated it in a video of himself greeting people leaving quarantine at a facility in Omaha. https://cnn.it/2IjpFAa 

Embedded video
 
 

من ناحية أخرى سجلت القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية اليوم  الجمعة سابع حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أن جاءت نتائج الفحوصات لموظفة تابعة لها إيجابية، وذكرت القوات الأمريكية فى كوريا الجنوبية - فى بيان صحفى أوردته شبكة (سى إن إن) الأمريكية - أن الموظفة، هى مواطنة كورية، وتم عزلها فى مكان إقامتها خارج القاعدة فى مدينة "تشونان" الكورية الجنوبية وفقا لتوجيهات المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الأخصائيين الصحيين الكوريين والأمريكيين يقومون بتتبع الأشخاص الذين كانت المريضة على اتصال بهم لتحديد ما إذا كان أى شخص آخر قد تعرض للعدوى، وقال متحدث باسم القوات الأمريكية إن الولايات المتحدة نفذت ضربة جوية اليوم الأربعاء ضد مقاتلين من حركة طالبان فى إقليم هلمند بجنوب أفغانستان، وهى أول ضربة منذ توقيع اتفاق بين الجانبين يوم السبت.

 

يذكرأن ، قال الكولونيل سونى ليجيت المتحدث باسم القوات الأمريكية فى أفغانستان على تويتر إن مقاتلى طالبان "كانوا يهاجمون نقطة تفتيش (لقوات الأمن الوطنى الأفغانية). كانت هذه ضربة دفاعية لإحباط الهجوم"، وأضاف أن واشنطن ملتزمة بالسلام لكنه دعا طالبان إلى "وقف الهجمات التى لا داعى لها" والتمسك بتعهداتها، فى إشارة إلى الاتفاق الموقع فى الدوحة يوم السبت بشأن انسحاب القوات الأجنبية.