التوقيت الثلاثاء، 31 مارس 2020
التوقيت 03:52 م , بتوقيت القاهرة

جندى أمريكى مهاجما بايدن: يدك ملطخة بالدماء بسبب دعمك لغزو العراق.. فيديو

الجندى الأمريكى أثناء حديثه مع جو بايدن
الجندى الأمريكى أثناء حديثه مع جو بايدن

ربما يكون جو بايدن قد حقق انتصارات كبيرة في يوم الثلاثاء الكبير ، لكن المرشح الرئاسي الديمقراطي فشل في استمالة أحد المحاربين العسكريين الذين وبخوه بأشد العبارات بسبب دعمه للغزو الكارثي للعراق.

 
وفي مقطع فيديو نشره قدامى المحاربين ضد الحرب على تويتر ، اقترب رجل عرف نفسه كعضو سابق في سلاح الجو من نائب الرئيس السابق واستفسر منه عن سجله في السياسة الخارجية النرد.
 
وقال لبايدن الذي تفاجأ كثيرا : "إننا نتساءل فقط لماذا يجب علينا التصويت لصالح شخص صوت للحرب ، ومكن حرباً أسفرت عن مقتل الآلاف من إخواننا وأخواتنا ، وعدد لا يحصى من المواطنين العراقيين".
 
وتابع قائلاً إن بايدن "مكّن" غزو العراق ، مشيرًا إلى أن نائب الرئيس السابق منح حتى الرئيس السابق جورج دبليو بوش ، الذي شن الحرب ، "ميدالية الحرية" في عام 2018. وأصر بايدن ، المخضرم ، يجب أن يتحمل مسؤولية إلقاء دعمه وراء مستنقع السياسة الخارجية القاتل.
 
وأكد لبايدن "دمائهم على يديك كذلك، أنت غير مؤهل يا سيدي أصدقائي، الأبرياء ماتوا بسبب سياساتكم".
 
ورد بايدن بالقول إن ابنه ، الذي خدم لمدة عام في العراق ، قد مات أيضًا - وهي حجة غريبة قدمها ، حيث توفي بو بايدن بسبب سرطان الدماغ بعد سنوات من مغادرته الشرق الأوسط.
 
ثم بدأ الحشد يهتف "جو ، جو ، جو!" ليصيح أحد المحاربين القدامى وهو يصور المشاجرة قائلاً: "لقد قاتلنا فعلاً في حروبك اللعينة ... لقد أرسلتنا لإلحاق الأذى بالمدنيين".
 
وقد أشار إلى دعم بايدن لغزو 2003 مرارًا وتكرارًا من قبل منافسه الرئيسي ، السناتور فيرمونت بيرني ساندرز ، الذي قال إن نائب الرئيس السابق سوف يحافظ على الوضع الراهن للسياسة الخارجية في واشنطن.
 

 

Two veterans confronted @JoeBiden about his record of supporting war during his campaign stopover in Oakland on Super Tuesday. Read more here- http://bit.ly/bidenvets 

Embedded video