التوقيت الأربعاء، 03 يونيو 2020
التوقيت 02:38 م , بتوقيت القاهرة

فيديو .. اشتباكات بين الشرطة الفرنسية ورجال الإطفاء خلال مظاهرة بباريس

الشرطة الفرنسية
الشرطة الفرنسية

 

عرضت شبكة ABC News الأمريكية لقطات فيديو جديدة، اليوم الأربعاء، من الاشتباكات بين الشرطة الفرنسية ورجال الإطفاء الذين يحتجون في العاصمة باريس ضد ظروف العمل والأجور ومكافأة المخاطر لرجال الاطفاء التي لم تتغير منذ عام 1990، وأظهرت اللقطات اطلاق الشرطة قنابل الغاز وخراطيم المياه على المحتجين من رجال الإطفاء مما أدى إلى قيامهم بتنفيذ أعمال شغب وتحطيم للمرافق في شوارع باريس.

French police fired tear gas and clashed with thousands of firefighters protesting in Paris against working conditions and pay. The hazard bonus for firefighters has remained the same since 1990. https://abcn.ws/36BC78h 

Embedded video
 

وكانت قد اندلعت اشتباكات عنيفة بين رجال الإطفاء وقوات الأمن أمس الثلاثاء فى فرنسا خلال احتجاجات لتحسين أحوال العمل، وتتواصل فى فرنسا، تظاهرات لزيادة الضغط على الحكومة عبر إضرابات جديدة دعت نقابات العمال من خلالها إلى شل الحركة فى البلاد فى مختلف القطاعات، وأهمها المواصلات، احتجاجا على مشروع قانون إصلاح أنظمة التقاعد الذى عرضته حكومة إدوار فيليب.

 

وأتمت الحركة الاحتجاجية ضد مشروع إصلاح أنظمة التقاعد فى فرنسا، إذ نظمت النقابات مظاهرات فى باريس وضواحيها، كما فى عدة مدن فرنسية، تنديدا بهذا الإصلاح الذى تصر الحكومة والرئيس إيمانويل ماكرون على المضى فى تنفيذه، وقالت النقابات إن نحو 800 ألف متظاهر نزلوا إلى شوارع المدن الفرنسية دون احتساب أولئك الذين تظاهروا فى العاصمة باريس، فى المقابل أعلنت وزارة الداخلية أن 452 ألف شخص تظاهروا الخميس فى فرنسا بينهم 56 ألفا فى باريس.

اشتباكات بين شرطة فرنسا ورجال الاطفاء
اشتباكات بين شرطة فرنسا ورجال الاطفاء

 

وفى باريس أحصت "الكونفدرالية العامة للعمل"، أبرز النقابات الداعية للتظاهر، مشاركة 370 ألف شخص فى المظاهرات التى تندرج فى إطار احتجاجات دخلت يومها السادس والثلاثين.

 

وعلى جانب آخر، رحبت فرنسا بخطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام وقالت إنها ستدرس المقترحات بعناية. وقال بيان لوزارة الخارجية الفرنسية "ترحب فرنسا بجهود الرئيس ترامب وستدرس بعناية برنامج السلام الذي طرحه". وأكد البيان مجددا رغبة فرنسا في حل الدولتين.