التوقيت السبت، 15 أغسطس 2020
التوقيت 10:15 م , بتوقيت القاهرة

العربية: ترامب سيعلن عن خطته للسلام بين إسرائيل وفلسطين قبل يوم الثلاثاء

ترامب
ترامب

أذاعت قناة العربية الإخبارية خبرا عاجلا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيعلن خطته للسلام بين إسرائيل وفلسطين قبل يوم الثلاثاء المقبل، مشيراً إلى أنه تحدث إلى الفلسطينيين في هذا الشأن.

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد أعلن إجراءه ثالث زيارة له لدولة فلسطين منذ عام 2005، فى ظل الإجراءات الإسرائيلية المتمثلة باستمرار الاستيطان، وتهويد القدس وحصار غزة والحديث عن ضم المستوطنات، إضافة إلى قرارات الإدارة الأمريكية المتحيزة للاحتلال، يؤكد سفير فلسطين لدى روسيا عبد الحفيظ نوفل، أن الزيارة تأتي في ظرف استثنائي، لتؤكد موقف روسيا الثابت والمتمثل بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من يونيو 1967.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدا على الدور الروسى فى إحلال السلام وإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.

ويرى نوفل- حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)- أن روسيا باستطاعتها أن تلعب دورا كبيرا في عملية السلام نظرا لدورها المتصاعد في المنطقة، خاصة بعد إعلانها أن المنطقة تدخل فى مجالها الحيوى، موضحا أن الرئيس عباس سيبحث مع بوتين إمكانية الضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف التصعيد على الأرض.

وكان قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، قد وجه نداءا لكل المسلمين في العالم لزيارة مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك والإطلاع على صور المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على الحرم القدسي الشريف وتكثيف السياحة الدينية لتعزيز صمود المقدسيين.

جاء ذلك خلال لقاء الهباش مع مستشار الرئيس الشيشاني وممثله لدى الدول العربية والإسلامية توركو دوداف الذي يزور رام الله حاليا ، حيث أطلعه على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية ومعاناة الشعب الفلسطيني نتيجة جرائم الاحتلال الإسرائيلي اليومية ضده وضد مقدساته الدينية وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

وأشاد الهباش بمواقف دولة الشيشان وقيادتها مممثلة بالرئيس رمضان قديروف الداعمة للقضية الفلسطينية على جميع الصعد الدبلوماسية والسياسية..حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).