التوقيت الخميس، 13 أغسطس 2020
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

نائب رئيس الوكالة الألمانية للاستثمار: السيسى أنقذ مصر من براثن الإخوان

أكد رجل القانون الألمانى ميكيل مونديلا، نائب رئيس الوكالة الألمانية للاستثمار، أنه كمواطن ألمانى يرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنقذ مصر من براثن جماعة الإخوان الإرهابية، لافتا إلى أن هذا ليس رأيه فقط، أو رأي الألمان، بل رأي كل الأوروبيين، وأضاف لـ"اليوم السابع" أن السيسى تحمل منفردًا هذا الأمر ووقف فى وجه تلك الجماعة، التى لم يتوقع أن يقف أحد لمواجهتها، موضحا أن النتيجة هى التحسن الكبير فى الاقتصاد المصرى، بعد تولي السيسى الرئاسة بالرغم من تدهوره قبل ذلك.

 

وأشار ميكيل مونديلا، إلى أنه بجانب تحسن الاقتصاد بشكل كبير توطدت العلاقة بين مصر وألمانيا من خلال العلاقة القوية بين السيسى وأنجيلا ميركل المستشارة الألمانية .

 

وأكد أن العلاقة قبل تولي السيسى رئاسة مصر، لم تكن على ما يرام، بل كانت سيئة للغاية، موضحًا أنها تحسنت بعد توليه الرئاسة بوقت قصير، عقب اتضاح كافة الحقائق.

 

وأوضح أن هذا التحسن انعكس فى مستوى الاستثمار والسياحة الألمانية، والتبادل التجارى ودخول شركات عملاقة للسوق المصرى مثل سيمنز، لافتا إلى أن الوكالة الالمانية حاليا تقوم بتأسيس 4 شركات مصرية فى فرانكفورت، فى إطار مساعدة الشركات على توسعة نشاطها الاستثماري .

 

وأضاف أن الوكالة الألمانية المصرية للاستثمار والتسويق تسعى لتوطيد العلاقات بين الشركات المصرية ونظيرتها الألمانية، من خلال الاستثمار المشترك، ومن خلال تقديم الخدمات للمستثمرين المصريين فى فرانكفورت.

 

 

أوضح أن مصر مكان مميز للاستثمار، فهى تعتبر بوابة أفريقيا، حيث من المتوقع أن تواصل جذب الاستثمار خلال السنوات المقبلة، لافتا إلى أهمية جذب الشركات الألمانية المتوسطة والصغيرة ايضا للعمل فى مصر .

 

وأخيرا أعرب عن حبه لمصر وحرصه على زيارتها وقضاء بعض الإجازات فى الغردقة، خاصة أن كل طلاب المانيا يعتبرون زيارة مصر حلما نتيجة دراسة التاريخ العريق للفراعنة .