التوقيت الخميس، 13 أغسطس 2020
التوقيت 11:05 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. رئيس البرلمان الليبى: التاريخ لن ينسى تضحيات أبناء الشعب أمام المعتدين

أكد المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، أن التاريخ لن ينسى أن يسجل فى قادم الأيام بحروف من دماء ذكية صفحات جديدة تضاف إلى صفحات جهاد الأباء والأجداد وتضحياتهم ضد المعتدين.

 

وأضاف رئيس البرلمان الليبى، خلال كلمته أمام الدكتور على عبد العال ونواب البرلمان المصرى، أن الشعب الليبى أراد التنمية والعيش فى حياة أفضل، إلا أنه وجد نفسه أمام "ضباع" العمليات الإرهابية، بقيادة دول تدعى الإسلام، وهى لا تطبق قيم ومبادئ الإسلام.

وأكد المستشار عقيلة صالح، أن ليبيا لا تستعدى أحدا، وإنما تدافع عن حقوقها المشروعة في الحفاظ على أراضيها، لافتا إلى أن تركيا تنفذ محاولات بائسة لنشر الفوضى فى الأراضي الليبية، من خلال حربا بالوكالة لصالح بعض الجماعات الإرهابية.

وأشاد رئيس مجلس النواب الليبى، بالموقف المصري والقوات المسلحة المصرية المساندة للقضية الليبية فى رفض التدخلات العسكرية التركية على الأراضي الليبية، وما تمثله من انتهاكا صارخا للقوانين والاتفاقيات الدولية.

عقد مجلس النواب جلسته العامة اليوم، برئاسة الدكتور على عبد العال، بحضور المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، حيث قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب فى مستهل الجلسة العامة: "يسعدنى ويشرفنى حضور رئيس مجلس النواب الليبى الشقيق، يأتى ذلك بعد تأكيد  اللجنة العامة بالبرلمان خلال اجتماعها رفضها التام للتدخل العسكري التركي في الأراضي الليبية، مع دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي فى اتخاذ أى إجراءات قد يراها لمواجهة هذا الأمر.