التوقيت الثلاثاء، 04 أغسطس 2020
التوقيت 07:01 م , بتوقيت القاهرة

فرنسا تعلق جميع رحلاتها فى الأجواء الإيرانية والعراقية

 حطام الطائرة الأوكرانية المنكوبة
حطام الطائرة الأوكرانية المنكوبة
أعلنت خطوط الطيران الفرنسية تعليق جميع رحلاتها في الأجواء الإيرانية والعراقية وفق ما ذكرته فضائية " العربية " فى خبر عاجل لها، يذكر أن الخطوط الخطوط الجوية الأوكرانية قررت تعليق رحلاتها إلى طهران لأجل غير مسمى على خلفية سقوط طائرة الركاب الأوكرانية وعلى متنها 180 شخصا، من طراز بوينج 737 بعد إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى إيران بسبب مشاكل فنية.

وكانت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية، قالت إنها تحظر على شركات الطيران المدنى الأمريكية التحليق فى المجال الجوى للعراق وإيران والخليج وخليج عمان.

وكان جاء في بيان للحرس الثورى الإيرانى، "ننصح أمريكا بسحب قواتها من المنطقة حتى لا يموت المزيد من الجنود"، ورجحت وسائل إعلام دولية، أن الـ 180 راكبا الذين سقطت بهم الطائرة الأوكرانية، بعد إقلاعها من مطار الخمينى فى العاصمة الإيرانية طهران قد لقوا حتفهم جميعا، وأعلنت السلطات الإيرانية العثور على الصندوق الأسود الخاص بالطائرة الأوكرانية المنكوبة، مشيرة إلى أنه تم تسليمه للشرطة.

وذكر التليفزيون الرسمي أن 32 أجنبيا كانوا على متن الطائرة.. وأفادت مؤسسة الطيران الإيرانية بأن غالبية ركاب الطائرة الأوكرانية المنكوبة إيرانيون وفى بيان أوردته قناة روسيا اليوم الإخبارية، أن الطائرة كان على متنها 167 راكبا، بينهم 70 رجلا و81 امرأة و15 طفلا، إضافة إلى 9 أفراد من طاقم الطائرة، وأشارت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن حريقا فى محرك الطائرة الأوكرانية أدى إلى سقوطها بعد 5 دقائق من إقلاعها.

وأعلن التليفزيون الإيرانى، مصرع 180 شخصا، جراء تحطم طائرة أوكرانية، بعد دقائق على إقلاعها من مطار الإمام الخمينى فى طهران.