التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:28 ص , بتوقيت القاهرة

آثار القصف الأمريكي على مواقع حزب الله العراقى.. فيديو

آثار القصف الأمريكي
آثار القصف الأمريكي

عرضت قناة العربية والحدث مقطع فيديو يظهر الدمار الذى لحق بأحد مواقع حزب الله العراقى، بعد استهدافه بقصف أمريكى مساء أمس الأحد، واستنكر رئيس مجلس النواب العراقى، محمد الحلبوسى، الغارات الجوية التى شنتها القوات الأمريكية على قوات من الحشد الشعبى، والتى أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، معتبرًا هذا الاستهداف انتهاكا لسيادة العراق.

وأكدت الدفاع الأمريكية، أن استهداف ميليشيا حزب الله العراقى يأتى ردا على مقتل أمريكى بالعراق، حيث استهدفت 3 قواعد لميليشيا الحزب فى الأنبار و2 فى سوريا، كما ترددت أنباء عن وقوع 5 قتلى و14جريحا حصيلة أولية، بينهم أبو على مدنية القيادى فى حزب الله.

 

وأدانت جماعة حزب الله اللبنانية، اليوم الاثنين، الغارات الجوية الأمريكية فى العراق وسوريا، التى استهدفت جماعة كتائب حزب الله المسلحة المدعومة من إيران، ووصفت الهجمات بأنها "اعتداء سافر على سيادة العراق وأمنه واستقراره".

 

وانتقدت جماعة حزب الله اللبنانية، المدعومة أيضا من طهران، فى بيان الولايات المتحدة لمهاجمتها جماعات فى العراق ساعدتها فى هزيمة تنظيم داعش .

كانت خلية الإعلام الأمني، قد أعلنت أمس عن تعرض مقر اللواء 45 بالحشد ‏الشعبي إلى ثلاث ضربات جوية أمريكية، أسفرت عن مقتل أربعة مقاتلين بينهم معاون آمر اللواء وإصابة ‏‏30 آخرين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قواتها الجوية نفذت غارات على 5 أهداف تابعة لهذه الجماعة المسلحة في أراضي كل من العراق وسوريا ردا على الهجمات التي سبق أن استهدفت القواعد الأمريكية في العراق.

 

وفى السياق ذاته، نددت إيران، اليوم الاثنين، بالغارات الجوية الأمريكية فى العراق وسوريا التى استهدفت جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من طهران.

 

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية عباس موسوى قوله إن "العدوان العسكرى للولايات المتحدة على التراب العراقى والقوات العراقية محل إدانة شديدة باعتباره مثالا واضحا على الإرهاب... وتدينه إيران بشدة".