التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:18 م , بتوقيت القاهرة

مقتل جنديين فى اطلاق نار من الجانب الهندى على خط المراقبة بكشمير

الوضع فى كشمير
الوضع فى كشمير
أعلن الجيش الباكستانى، عن مقتل اثنين من جنوده، واصابة أخر في اطلاق نار من الجانب الهندى على طول خط المراقبة باقليم كشمير المتنازع عليه بين البلدين، وذكرت إدارة العلاقات العامة بالجيش الباكستاني - في بيان نقلته قناة "جيو نيوز" الباكستانية اليوم، الخميس، أن القوات المسلحة الباكستانية، ردت على اطلاق النار "غير المبرر" من جانب القوات الهندية، ودمرت موقعا عسكريا وقتلت ثلاثة جنود هنود.
وكان الجيش الباكستانى أعلن الأحد الماضى، قيام قوات الجيش الهندى بإطلاق النار بشكل مكثف على طول خط المراقبة فى إقليم "كشمير"، حيث تم استهداف مدنيين باكستانيين فى قطاع "ديوا".
 
وقال المتحدث باسم الجيش الباكستانى الميجور جنرال آصف غفور - حسبما نقلت قناة (سماء تى.فى.) الباكستانية - إن القوات الباكستانية ردت بالشكل المناسب على إطلاق النار من الجانب الهندى، كما دمرت العديد من مراكز التفتيش التابعة للجيش الهندى.
 
يشار إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستانى باسم "آزاد جامو وكشمير".
 
يشار إلى أن إقليم "كشمير" متنازع عليه منذ استقلال باكستان والهند عن بريطانيا عام 1947، حيث يتنازع البلدان للسيطرة على الإقليم بعد أن اقتسما السيطرة على أراضيه ليصبح هناك شطران شطر هندى باسم ولاية "جامو وكشمير" وآخر باكستاني باسم "آزاد جامو وكشمير".