التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

بعد وصفه يهود بالقتلة.. ترامب يواجه اتهامات بالعداء للسامية

دونالد ترامب
دونالد ترامب

واجه الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اتهامات بالعداء للسامية بعدما قال لجماعة يهودية مؤيدة لإسرائيل إنهم يصوتون له لحماية ثروتهم.

 وبحسب ما ذكرت صحيفة "إندبندنت"، فإن ترامب أشار إلى أعضاء المجلس الإسرائيلى الأمريكى بأنهم قتلة وحشيين، وليسوا بأشخاص لطفاء، لكنه قال إنهم سيصوتون له من أجل تجنب ضريبة الثروة التى اقترحها منافسيه الديمقراطيين بيرنى ساندرز وجو بايدن.

 وقال الرئيس الأمريكى: "الكثير منكم فى مجال العقارات لأننى أعرفكم جيدا، أنتم قتلة وحشيين، لستم لطفاء على الإطلاق، لكنهم ستصوتون لى، ليس لديكم خيار".

 وتابع ترامب قائلا: لن تصوتوا لبوكاهانتس (الاسم الذى يطلقه على السيناتور إليزابيث وارن) أستطيع أن أقول لكم هذا، لن تصوتوا لضريبة الثروة، وحتى لو لم تكونوا تحبوننى، بعضكم لا يحبنى بالفعل،  وأنا لا أحب بعض منكم أيضا على الإطلاق،  لكنكم ستكونون أكبر مؤيدين لى لأنكم ستكونون بلا عمل بعد 15 دقيقة من دخول الديمقراطيين".

 وتسببت تصريحات ترامب فى انتقادات واتهامات له بمعاداة السامية، لأنه وصف أعضاء جماعة يهودية بأنهم دوافعهم السياسية يحركها المال.

 وقال الحاخام الأمريكى دانيا روتنبيرج على تويتر إنها ليست حتى معاداة للسامية خفية، فهو يقول هذا بصوت عال وأمام حشد من اليهود.

كان ترامب قد تساءل أيضا عن ولاء اليهود الأمريكيين لإسرائيل، بعد أن قال: "يجب أن نخرج الناس من بلادنا لكى يحبوا إسرائيل أكثر".