التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 12:53 م , بتوقيت القاهرة

مراهق متهم بإشعال الغابات باستراليا.. والنيران تحصد أرواح 4 أشخاص

حرائق الغابات - أرشيفية
حرائق الغابات - أرشيفية

تستجوب الشرطة الاسترالية شاب يبلغ من العمر 16 عاما يشتبه في علاقته بإشعال حريق في ولاية كوينزلاند الأسترالية والتي دمر فيها الساحل الشرقي للمنطقة، بحسب ما نشرته شبكة سي أن أن الأمريكية.

كانت واحدة من عدد من حرائق الغابات المدمرة التي اجتاحت كوينزلاند وولاية نيو ساوث ويلز، في الشهر الماضي، ودمرت مئات المنازل وتسببت في أضرار بعشرات الملايين من الدولارات.

كان هناك 59 حريق نشط في جميع أنحاء ولاية نيو ساوث ويلز بما في ذلك 30 لم يتم السيطرة عليه صباح اليوم الخميس.

أعلنت شرطة نيو ساوث ويلز عن وفاة شخص رابع في حرائق الغابات حيث تم العثور على جثة رجل يبلغ من العمر 58 عامًا بالقرب من كيمبسي في شرق الولاية ولا توجد تفاصيل اخرى عن وفاته، في حين أن سبب العديد من الحرائق يرجع لعوامل طبيعية وبيئية الا ان الشرطة حذرت من محاولة اشعال أي حرائق عن عمد مع فرض حظر كامل للحريق.

وقالت الشرطة إن الشاب البالغ من العمر 16 عامًا الذي تم اعتقاله يوم الخميس سيتم التعامل معه "وفقًا لأحكام قانون قضاء الشباب" ودعت الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية للتحدث مع أطفالهم حول مخاطر الحرائق في هذا الوقت.

وبحسب التقرير ترك الجفاف والرياح الشديدة شرق أستراليا في حالة تأهب قصوى في وقت مبكر من الأسبوع، مع خطر "كارثي" من الحرائق في منطقة سيدني ذات الكثافة السكانية العالية.