التوقيت السبت، 07 ديسمبر 2019
التوقيت 03:29 م , بتوقيت القاهرة

أول فيديو للغارات الفرنسية على مواقع داعش

الغارات الفرنسية على مواقع داعش
الغارات الفرنسية على مواقع داعش

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن الطائرات الحربية التابعة لها استهدفت، أمس الخميس، مخابئ عدة لتنظيم "داعش" في شمال شرق العراق.

وكانت وزيرة الجيوش الفرنسية، فلورانس بارلي، قد أعلنت أمس الجمعة، عبر "تويتر" أن الطيران الفرنسي قصف، الخميس، "العديد من المخابئ والأنفاق" التابعة لتنظيم داعش في شمال شرق العراق، مكررة "عزم" باريس على مواصلة التصدي للمتشددين في المنطقة ، حسبما نشرت سكاى نيوز عربية .

وكتبت بارلي: "بالأمس، قصف الطيران الفرنسي العديد من المخابئ والأنفاق التابعة لداعش الذي لن نرحمه".

وأضافت أن المنطقة "شهدت أخيرا أحداثا عدة. وموقف فرنسا ثابت والعزم على مكافحة الإرهاب لم يتغير"، في إشارة إلى الانسحاب الأخير للقوات الأميركية من شمال شرق سوريا بناء على قرار الرئيس دونالد ترامب رغم استياء حلفائه.

ووفق معلومات أدلت بها هيئة الأركان الفرنسية، فإن "دورية لمقاتلات رافال (...) شنت ضربة على العديد من مخابئ داعش في شمال شرق العراق" في إطار عملية "شامال" الفرنسية، التي تشكل جزءا من عملية التحالف الدولي بقيادة واشنطن.

وأوضحت هيئة الأركان أن هذه الضربة "التي تم تحضيرها مع حلفائنا في إطار عملية" التحالف الدولي، "سبقتها عملية استطلاع قامت بها طائرة أتلانتيك 2 (الفرنسية) للدوريات البحرية بدعم من طائرة مسيرة للتحالف".