التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:44 م , بتوقيت القاهرة

"نستطيع تدمير إسرائيل فى 30 دقيقة".. برلمانى إيراني يحذر إسرائيل

مجتبى ذو النور رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيرانى
مجتبى ذو النور رئيس لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيرانى
حذر مجتبى ذو النور، رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيرانى، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن إسرائيل "لن تعيش لمدة تزيد عن عشرين أو ثلاثين دقيقة" إذا ارتكبت تل أبيب أو واشنطن خطأ، بحسب صحيفة "ديلى اكسبرس" البريطانية.
 
 
وقالت الصحيفة، إن تصريحاته جزء من استراتيجية الردع الإيرانية "الحرب غير المتماثلة" لردع الولايات المتحدة وإسرائيل عن استهداف إيران، وفق ما ذكرته القناة الإخبارية الإيرانية للقناة الخامسة.
 
وقال ذو النور : "لقد استخدمنا استراتيجية للحرب غير المتماثلة.. ماذا يعني هذا؟ هذا يعني جعل نقاط قوة عدونا غير فعالة أو أقل فعالية - الاستفادة من نقاط الضعف لديهم، لقد ركزنا وعملنا على هذه الأشياء، لقد خلق النظام الإيراني ردعًا ".
 
ليست هذه هي المرة الأولى التي يركز فيها ذو النور على إسرائيل في خضم التوتر ، قائلاً في وقت سابق من هذا العام: أنه إذا أطلقت الولايات المتحدة النار على إيران ، فسوف يتم تخفيض عمر إسرائيل.
 
وأحذر الآن إسرائيل مرة أخرى، قائلاً إن الأفراد العسكريين الإيرانيين قادرون على تحريك مركبات جوية بدون طيار "عبر الإنترنت ويتتبعون كل تغيير في القوات الموجودة في القواعد الأمريكية في المنطقة".
 
واعتبرت الصحيفة أن رد إيران هو رد على اتهام إسرائيل بأن إيران تقيم وجودًا عسكريًا دائمًا في سوريا.
 
سمحت قوات الدفاع الإسرائيلية بتوجيه ضربات جوية ضد ما يزعم الجيش أنه أهداف عسكرية إيرانية في سوريا ، بينما تقول طهران إنها أرسلت مستشارين عسكريين فقط إلى العاصمة السورية دمشق لمحاربة الإرهاب.