التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 02:29 ص , بتوقيت القاهرة

مقتل شخص وانهيار جسر فى كتالونيا بسبب الفيضانات (فيديو)

وانهيار جسر فى كتالونيا
وانهيار جسر فى كتالونيا

عثرت فرق الطوارئ فى كتالونيا على جثة رجل (70 عاما) على شاطئ كالديس ببرشلونة، والذى توفى بسبب سوء الأحوال الجوية والفيضانات فى الإقليم الإسبانى، حسبما قالت صحيفة "الباييس" الإسبانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن خدمات الطوارئ تبحث عن شخصين مفقودين، أم وابنها، من منطقة كونكا دى باربيرا، كما أصيبت فتاة فى جوالبا ، بسبب الفيضانات فى إقليم كتالونيا.

 
 

وأوضحت الصحيفة، أن العاصفة والفيضانات أعاقت حركة التنقل برا فى الإقليم الإسبانى، وتم إغلاق أكثر من 43 طريقا، كما أدت إلى خروج قطار شحن عن مساره بسبب انهيار جسر، وتوقفت خطوط السكك الحديدية، ومترو الأنفاق.

كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى انقطاع الكهرباء عن حوالى 20 ألف شخص فى كتالونيا عانوا من انقطاع الكهرباء.

وقال روبين ديل كامبو، المتحدث باسم وكالة الأرصاد الجوية الحكومية "ايميت" إن كثافة الأمطار فى برشلونة ستصل إلى 150 لترا فى 12 ساعة، مشيرا إلى انه من المتوقع هبوب رياح قوية على امتداد النصف الشرقى لكتالونيا وكاستيون وجزر البليار.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الثلوج وصلت للعديد من الأماكن فى إسبانيا، وتزداد المخاوف من تكرار ظاهرة دانا التى يصفها ديل كامبو بأنها "الاكتئاب الجوى المعزول على مستويات عالية، نتيجة تصادم كتلة من الهواء البارد فى الارتفاع مع الهواء الساخن من السطح، الذى يؤدى إلى التفكك والعواصف، فى أجزاء كثيرة، تعرف باسم "انخفاض بارد".

وأشارت الصحيفة، إلى أن هناك توقعات بوقف المظاهرات والاحتجاجات المستمرة منذ أسبوع فى كتالونيا، بعد أن أصدرت المحكمة العليا الإسبانية الشهر الماضى أحكاما بالسجن يصل بعضها إلى 13 عاما ضد 9 من قادة حركة الاستقلال فى الاقليم، بسبب الطقس السيئ الذى يضرب الإقليم.