التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:20 م , بتوقيت القاهرة

210 باب لخدمة حجاج بيت الله و38 مدخلا لذوى الاحتياجات الخاصة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
هيأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، جميع الأبواب والسلالم خلال موسم الحج بالمسجد الحرام، البالغ عددها (210) أبواب، و (28) سلمًا كهربائيًا، و(38) مدخلًا مخصصًا لذوى الاحتياجات الخاصة، و(7) مداخل مخصصة لدخول النساء، و(7) جسور، و(7) عبّارات، والمدخل المخصص لدخول الجنائز.
 
ووفقا لموقع و"كالة الأنباء السعودية"، أن إدارة الأبواب تعمل بالتعاون مع قوة أمن المسجد الحرام، وقوة الطوارئ الخاصة، على تحويل مسارات الحجاج والمعتمرين والزوار، بالإضافة إلى تخصيص بعض الأبواب للخروج فقط، بعد التأكد من امتلاء المصليات داخل المسجد الحرام.


وخصصت علامات على الأبواب عبارة عن إشارات، إذا كانت الإشارة خضراء يدخل المصلين والمعتمرين من بعض الأبواب، واذا كانت الإشارة حمراء تعنى لا يوجد مكان، إضافة الى اللوحات الإرشادية بشكل دائم فوق الأبواب، كما تم وضع قائمة من الأشياء التى يفضل عدم إدخالها ويعمل على تنفيذها العاملين للتأكد من تطبيق الإجراءات كافة .

 

وأشاد عدد من الحجاج والمعتمرين، فى تصريحات لوكالة الانباء السعودية، بما تقوم به إدارة الأبواب وموظفيها من حسن إدارة للحركة، وإرشاد للحجاج للمعتمرين والزوار للوصول إلى الأماكن التى يريدونها بكل يسر وسهولة، منوهين بالخدمات المقدمة داخل وخارج المسجد الحرام على مدار 24 ساعة من دون أى تأخير أو تعطيل عند أدائهم لنسكهم فى أمن وطمأنينة.