التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 01:41 ص , بتوقيت القاهرة

روسيا : تعتقل 311 شخصا فى احتجاج للمعارضة للمطالبة بانتخابات حرة

الشرطة الروسية تعتمل عدد المشاركين فى الاحتجاجات
الشرطة الروسية تعتمل عدد المشاركين فى الاحتجاجات
قامت الشرطة الروسية، اليوم السبت، باعتقال 311 شخصا شاركوا فى احتجاج بالعاصمة موسكو للمطالبة بانتخابات حرة، بينهم الناشطة البارزة ليوبوف سوبول، بعدما حذرت السلطات من أن المظاهرات غير قانونية.
 

وألقت الشرطة القبض على سوبول من سيارة أجرة واقتادتها سريعا إلى سيارة فان قبل دقائق من بدء ما وصفه نشطاء معارضون للكرملين بأنه مسيرة سلمية للاحتجاج على استبعاد مرشحيهم من انتخابات تجرى الشهر المقبل.

وبعد بدء الاحتجاج بقليل، شاهد مراسل من رويترز مئات الأشخاص يحتشدون عند إحدى نقاط الاحتجاج بوسط موسكو، وبعد دقائق بدأ صف من شرطة مكافحة الشغب فى دفع الناس للابتعاد عن المنطقة.

وقالت جماعة (أو.فى.دى-إنفو)، وهى منظمة مراقبة مستقلة، إن الشرطة اعتقلت 311 شخصا فى وسط موسكو خلال احتجاج المعارضة. وشهد مراسلون من رويترز اعتقال عشرة أشخاص على الأقل. وقالت الشرطة إنها احتجزت 30 من بين 350 شخصا شاركوا فى الاحتجاج.

يشار أن السبب الرئيسى لغضب المحتجين، هو منع عدد من المرشحين من أصحاب الفكر المعارض، وبعضهم حلفاء لزعيم المعارضة المسجون أليكسى نافالنى، من خوض انتخابات المجلس التشريعى لمدينة موسكو التى تجرى فى سبتمبر المقبل.

واعتقلت الشرطة أكثر من ألف شخص، باستخدام العنف أحيانا، فى احتجاج مماثل قبل أسبوع خلال واحدة من كبرى العمليات الأمنية فى السنوات القليلة الماضية مما أثار انتقادات دولية واسعة النطاق.

 
الشرطة-الروسية-(4)

 

الشرطة-الروسية-(6)

 

الشرطة-الروسية-(1)

 

الشرطة-الروسية-(2)

 

 
الشرطة-الروسية-(10)

 

الشرطة-الروسية-(5)

 

الشرطة-الروسية-(7)

 

الشرطة-الروسية-(8)

الشرطة-الروسية-(11)

 
الشرطة-الروسية-(12)
 
 
الشرطة-الروسية-(13)
 
 
الشرطة-الروسية-(14)
 
 
الشرطة-الروسية-(15)