التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 03:10 م , بتوقيت القاهرة

سجون الاحتلال تستجيب لمطالب فلسطينى أضرب عن الطعام 69 يوماً

الأسير حسن العويوى
الأسير حسن العويوى
حقق الأسير حسن العويوي، نصرا حقيقيا على إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلى، بعدما تم إعتقاله من قبلهم وأدرب عن الطعام لمدة 69 يوماً.
 
وأعلنت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عن أن حسن العويوي علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعدما انتهت المفاوضات بين الأسير العويوى وإدارة السجون واستخباراتها، باتفاق يقضى بالإفراج عنه بعد ستة شهور من انتهاء أمر الإدارى الأول، وبذلك يكون موعد الإفراج عنه قبل نهاية العام الحالى.
 
وأشادت الهيئة بالصمود الأسطورى للأسير العويوى، وإرادته التى كانت أقوى وأصلب من كل ممارسات إدارة السجون حقد، رغم من كل ما تعرض له من إهمال ولا مبالاة بهدف كسر إضرابه.
 
ولفتت الهيئة، الى أن الأسير العويوى يعانى من نقصان كبير بالوزن وأوجاع حادة فى المفاصل والخاصرة والرأس، وشعور دائم بالبرد، وآلام فى المعدة، وعدم القدرة على الوقوف والحركة، ويرقد حاليا فى مستشفى "برزلاي" بعد نقله إليه جراء تدهور حالته الصحية يوم الخميس الماضى.
 
يشار إلى أن الأسير العويوى (35 عاما) من محافظة الخليل، هو أسير سابق قضى ما مجموعه ثلاث سنوات بين أحكام واعتقال إداري، وهو متزوج وأب لثلاثة أطفال أصغرهم يبلغ من العمر خمس سنوات.