التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:21 م , بتوقيت القاهرة

الإمارات تفرض رسوم رمزية على الإقامات طويلة الأجل

الإمارات
الإمارات
قررت الإمارات، تقديم تأشيرات إقامة مطولة لأصحاب المشاريع الاستثمارية في الدولة، والمستثمرين الراغبين بإقامة مشاريع جديدة على أرض الإمارات، كـ "مكافأة "  لتوفير بيئات عمل تنافسية لهم، وذلك مقابل رسوم رمزية لإصدار التأشيرات، مقارنة مع ما هو قائم في دول العالم، بهدف تعزيز مكانة الإمارات من ناحية استقطاب الكفاءات ذات المهارة العالية.
 
وكشفت  صحيفة "الخليج" الإماراتية، أن رسوم إقامة الـ10 سنوات صارت 1150 درهما (313 دولارا) للمستثمر في استثمارات عامة أو كبار العاملين لدى المستثمر، ولأصحاب المواهب التخصصية والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة ولأسرهم (الرسم عن كل طلب).
 
كما حددت رسوم تجديد الإقامة للمكفولين على ذويهم عند بلوغهم سن 18 عاما أو بعد انتهاء دراستهم الثانوية أو الجامعية لمدة عام قابلة للتجديد، بـ100 درهم عن كل فرد، وهي نفس القيمة عند تمديد الإقامة للأرامل والمطلقات وأبنائهن لمدة عام.
 
وتتيح الإمارات أذون دخول طويلة الأمد تمتد 180 يوما برسوم 1100 درهم، لسفرة واحدة بالنسبة لأصحاب المواهب والباحثين في مجالات العلوم والمعرفة المختلفة، ولعدة سفرات للمستثمرين من خارج الدولة ورواد الأعمال والطلاب النابغين ذوي القدرات العالية.