التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:05 م , بتوقيت القاهرة

التحقيق مع مذيع "بي بي سي" صاحب الصورة المسيئة للمولود الملكي

بدأت الشرطة البريطانية تحقيقاتها مع مقدم البرامج الإذاعية الشهير، داني بيكر، بعد تقديم شكوى بشأن تغريدته على موقع «تويتر» حول الطفل الملكي، التي ظهرت فيها صورة لشمبانزي.

ونشرت التغريدة يوم (الأربعاء) الماضي، وهو اليوم نفسه الذي ولد فيه آخر أطفال العائلة المالكة البريطانية للأمير هاري وزوجته ميجان ماركل، والذي سمي أرتشي هاريسون، وكتب في وصف التغريدة: "الطفل الملكي يغادر المستشفى".

كانت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) قد فصلت بيكر (61 عاماً)، بعدما نشر صورة على «تويتر» يظهر بها زوجان يرتديان ملابس أنيقة، ويسيران بصحبة شمبانزي صغير، وعليها تعليق "الطفل الملكي يغادر المستشفى".

وقالت «بي بي سي» إنها فصلت بيكر، بعد ورود شكاوى تفيد بأن تغريدته على موقع التواصل الاجتماعي، عنصرية، مضيفة: "لقد كان ذلك خطأ فادحاً في التقدير... إنها تتعارض مع القيم التي نهدف نحن كمحطة إلى تجسيدها".

من جانبه، اعتذر بيكر، ونفى أن تكون هذه التغريدة، التي تم حذفها لاحقاً، ذات دوافع عنصرية، وكتب بيكر: "كنت سأستخدم الصورة الغبية نفسها مع أي ولادة ملكية أخرى، أو مع ابن السياسي الأبيض بوريس جونسون، أو حتى مع واحد من أبنائي".