التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:24 م , بتوقيت القاهرة

سورية تدعو مجلس الأمن الدولى للإهتمام بذوى الإعاقة..تعرف عليها

السورية نوجين مصطفى
السورية نوجين مصطفى

أصبحت الشابة السورية نوجين مصطفى،  واحدة من أشهر اللائجات السوريات من ذوى الإعاقة، والتى تحدثت أمام مجلس الأمن عن تجربتها، ودعت إلى عدم نسيان أصحاب الإعاقات فى سوريا، لاسيما بعد الحرب التى خاضتها سوريا فى السنوات الأخيرة.

200441-نوجين-مصطفى
نوجين، صاحبة الـ 20 عاما، اسم تردد كثيرا فى المحافل الدولية، فكانت أشهر لاجئة حرصت على مقابلة فريق برشلونة الأسبانى، حيث كان واحد من أحلامها، ومنذ ذلك الوقت، عُرفت نوجين بأنها من أشهر اللاجئات السوريات.
 

و قالت إن إعاقتها كانت تعنى عدم الانتظام بالمدرسة أو الخروج مع الأصدقاء أو الذهاب إلى السينما، ومواجهة التمييز والحواجز الجسدية، ولكن دائما ما كانت أسرتها داعمة لها.

38169857_304

وروت "نوجين"، خلال جلسة مجلس الأمن، كيف كانت تعيش بصعوبة تحت القصف، حيث قالت: "كنا نعيش فى مبنى مرتفع بدون مصعد، إذا أردنا الفرار بسرعة كان يجب أن يحملنى أحد خمسة طوابق، وعلى مدى أسابيع كنت أسمع صوت الطائرات المروحية تطير فوق الحى الذى نسكن فيه تستعد لإلقاء القنابل فى أى لحظة، فلم نستطع النوم لمدة أيام، مشيرة إلى أنه "كل يوم كنت أخاف من أن أكون السبب الذى يؤخر أسرتى لثانية أو ثانيتين عن النجاة، كان أخى يصفنا بأننا السائرون الأموات".