التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 07:44 م , بتوقيت القاهرة

"مباشر قطر " تكشف سبب صراخ نظام تميم من عمليات الجيش الليبي

تميم
تميم

كشف تقرير بثته قناة "مباشر قطر" سبب صراخ وذعر النظام القطرى من العملية العسكرية التى أعلنها المشير خليفة حفتر لتحرير العاصمة الليبية طرابلس من أيدى وأزلام تنظيم الحمدين والميليشيات الإرهابية هناك.

 

وأشار تقرير القناة المعارضة إلى أن النظام القطرى يمارس الغوغائية والمخططات ودعم المنظمات والحركات الإرهابية للعبث بأمن المنطقة، حيث ندد أزلام تميم بالتصعيد العسكرى لقوات الجيش الوطنى الليبي، التى بدأت هجوما عسكريا باتجاه العاصمة طرابلس، محذرة من تداعياته على أمن المنطقة.

وقال هانى مشهور الكاتب السياسى اليمني،عبر "تويتر"، إن العربدة القطرية والتركية فى ليبيا بدأت تنتهي.. عملية تحرير طرابلس الحل الوحيد لإنقاذ الشعب الليبى الذى دفع ثمنا غاليا من دم أبنائه بمحاولة فرض تنظيم الإخوان الإرهابى أجندته الفوضوية.

وأضاف تقرير قناة المعارضة القطرية:"أمجد طه، الرئيس الإقليمى للمركز البريطانى لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، قال فى تغريدة عبر "تويتر"، "أكد مصدر دبلوماسى بريطاني: أن هناك طائرة خاصة للنظام القطرى وسيارات دبلوماسية تحاول دخول ليبيا من الشمال والشرق "لإنقاذ 19ضابطا عسكريا و6 من أفراد المخابرات الفطرية الذين يحاولون الهروب من طرابلس التى قد تصبح بيد الجيش بعد أن كان إرهابيو الإخوان المسلمين يسيطرون عليها".

وأشار التقرير إلى أن على النعيمى الإعلامى الإماراتى، علق فى تغريدة عبر "تويتر"، "هل الجيش الليبى يحاصر الدوحة أو أعلن الحرب على قطر؟".. "لماذا هذا الصراخ والعويل من النظام القطرى تجاه جيش يريد حماية مواطنيه وتأمين عاصمته؟.. ليبيا لليبيين وجيشها هو صمام الأمان للوطن والمواطن فيها والمتآمرون على ليبيا وشعبها نهايتهم قد اقتربت".

وتابع :"خلفان الكعبي، الخبير العسكرى والاستراتيجى، وجه انتقادًا حادًا للنظام القطري، قائلا عبر "تويتر"، "قطر انتقدت قيام التحالف العربى بمكافحة الإرهاب فى اليمن، قطر الشريك الأساسى والممول للإرهاب مع إيران.. قطر قدمت مليار دولار للميليشيات المسلحة فى العراق ودعمت التنظيمات الإرهابية فى سوريا لتمكين إيران ولبث الفوضى فى المنطقة".. استثمار قطر خاسر، والقيادة القطرية تآمرها واضح".