التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

كيف يتخفى زعيم تنظيم داعش من التكنولوجيا الحديثة.. وأين يختبأ

أبو بكر البغدادي
أبو بكر البغدادي
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، عن الاحتياطات الأمنية التى يتبعها زعيم تنظيم "داعش" الإرهابي، أبوبكر البغدادي، للتخفى من الأجهزة الإلكترونية الحديثة التى تلاحقه.
 
وقالت الصحيفة الأمريكية، أمس، إن أبوبكر البغدادي، يتفادى الأجهزة الإلكترونية الحديثة حتى لا ينكشف موقع اختبائه، حيث إنه يفضل نقل رسائله عن طريق أشخاص.
 
وصرح الخبير العراقي الأمني سعيد الجياشي للصحيفة، بأن البغدادي لا يستخدم هاتفا محمولا ولا حاسوبا، ويلجأ حصريا إلى بعض الأشخاص لإبلاغهم الأوامر والتعليمات، وهذا الأمر يجعل اصطياده أمرا معقدا.
 
وتسبب حذر البغدادي من التكنلوجيا، في عدم متابعة عمليات التنظيم الإرهابي بشكل يومي، لأنه غير قادر على الاتصال بشكل دائم، وبالتالي، فإن اعتقاله أو مقتله، لن يؤديا إلى تحول كبير.
 
ويرى الجنرال في الجيش الأمريكي جوزيف فوتيل، أنه لا ينبغي إعطاء أبوبكر البغدادي اهتماما كبيرا، فبدلا من التركيز على الأفراد، يجب استهداف المنظومة بكاملها.
 
وكان قيادي في وحدات حماية الشعب الكردية، قد صرح الأحد الماضي، بأن قواته لم تعثر على زعيم تنظيم "داعش" وقيادات التنظيم في بلدة الباغوز بعد تحريرها من قبضة الإرهابيين.
 
وصرح المتحدث باسم الوحدات الكردية نوري محمود، أن "قوات سوريا الديمقراطية ، التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري حررت بلدة الباغوز، وأعلنت نهاية تنظيم داعش"، مشيرا إلى أنه "لم يتم العثور على زعيم التنظيم الإرهابي وقياداته في البلدة"، وفقا لموقع "بوك ميديا".