التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 05:17 ص , بتوقيت القاهرة

لإعلانه الترشح للرئاسة خطأ..ترامب يسب نائب أوباما: محدود الذكاء

الرئيس الأمريكى ترامب
الرئيس الأمريكى ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة على صفحته في موقع تويتر إن الديمقراطي المؤثر جو بايدن "شخص ذو معدل ذكاء منخفض"، وذلك بعد زلة لسان وقع فيها الأخير بشأن إمكانية مشاركته في الانتخابات الرئاسية 2020.

ووقعت زلة لسان بايدن حول نيته الترشح للرئاسة أثناء خطاب ألقاه أمام أعضاء من الحزب الديمقراطي في ولاية ديلاوير الأمريكية، عندما قال: "غالبا ما ينتقدني اليساريون الجدد (الديمقراطيون التقدميون).. لكن لدي سجل خدمة هو الأكثر تقدمية من كل المترشحين لانتخابات الرئاسة الأمريكية.. (ومن ثم صحح) أي شخص يعتزم خوض هذا السباق"، الأمر الذي  أثار لدى الجمهور الحماس والتصفيق الحار، تخلله هتاف بـ"تقدم يا جو".

لكن بايدن سارع إلى تصحيح الجملة قائلا: "لم أقصد ذلك".

وبايدن تولى منصب نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في الفترة من 2009 إلى 2017.

ترامب كتب : "لسان جو بايدن انعقد نهاية هذا الأسبوع، عندما لم يتمكن من إيصال شيء بسيط للغاية بشأن قراره الترشح للرئاسة، عليكم التعود (على ذلك)، شخص آخر مع معدل ذكاء منخفض"!

 

Joe Biden got tongue tied over the weekend when he was unable to properly deliver a very simple line about his decision to run for President. Get used to it, another low I.Q. individual!

 
 

ولم يعلن بايدن الذي بلغ من العمر 76 عاما في نوفمبر الماضي، عن رغبته في الانضمام إلى الحملة الانتخابية حتى الآن، لكنه لم يستبعد ذلك أيضا.

المصدر: نوفوستي