التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:47 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو.. تميم يصارع أمه وأبيه وزوجته فى صناعة القرار بقطر

تميم بن حمد أمير قطر
تميم بن حمد أمير قطر

أذاعت قناة "مباشر قطر" تقريرا عن حجم الضغوط التى يتعرض لها الأمير القطرى تميم بن حمد من أسرته وأفراد عائلته خلال حكمه قطر.

 

وذكرت القناة أن تميم بن حمد التائه بين الأم والأب والزوجة، من خلال تغيرات مفاجئة وتحولات غير مسبوقة، يصاحبها تخبط منقطع النظير، لكن تبقى كلمة السر فى كل هذه الأحوال أن أمير قطر تميم بن حمد ليس الحاكم الفعلى لقطر .

وأشار تقرير "مباشر قطر"، إلى أن  الأمير الشاب أصبح تائها بين تحقيق تطلعات الأميرة الأم  الشيخة موزة التى وصلت إلى سدة الحكم وبين رغبات الأب حمد بن خليفة أمير قطر السابق  الذى ما زال يسعى إلى تصفية الحسابات  مع خصومه، وبين زوجته الأولى جواهر بنت سحيم  التى تتمنى أن تنتصر على زوجتيه الآخريين العنود مانع الهاجرى  ونورا بنت الدوسرى .

 

ولفتت قناة "مباشر قطر"، إلى أن هذا المشهد المضطرب جعل الأمير المولود فى 30 يونيو 1980 مشتتا يحاول إرضاء الجميع وتلبية رغباتهم  حتى أصبح لا يمتلك شيئا من زمام الأمور فى إدارة شؤون البلاد  ، فالسياسة تتم بتوجيهات الوالد حمد بن خليفة وتعليمات حليفه حمد بن جاسم  بينما على المشهد الاجتماعى تتصدر الأم الشيخة موزة بنت ناصر  ولما يبق لزوجته جواهر بن سحيم سوى قصر الحكم .

 

وأوضح التقرير، أن الشيخة موزة التى أوصلت ابنها تميم بن حمد إلى سدة الحكم  من خلال إرغام والده على التنازل له عن العرش  وتنحية أخيه جاسم بن حمد جانبا، هى الحلقة الأبرز فى التأثير على تميم بن حمد، فلا زال الأمير الشاب يستمع إلى توجيهاتها، وينفذ ما تمليه عليه دون مناقشة.