التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 11:59 ص , بتوقيت القاهرة

الحكومة السودانية الجديدة تؤدى القسم أمام الرئيس البشير

الرئيس السودانى
الرئيس السودانى

قام الوزراء ووزراء الدولة فى الحكومة السودانية الجديدة، بأداء القسم أمام الرئيس السودانى عمر البشير، بالقصر الجمهورى بالخرطوم، والذين تم تعيينهم أمس بمراسيم جمهورية .

 

كما  أدى كل من النائب الأول للرئيس السودانى الفريق أول ركن عوض بن عوف، ورئيس القضاء مولانا عبد المجيد إدريس ورئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد طاهر إيلا القسم .

 

وأعرب الرئيس السودانى - فى كلمته للوزراء المعينين -عن ثقته فى قدرتهم على قيادة البلاد فى هذه المرحلة الخاصة، وتحقيق السلام والاستقرار باعتبار أن الحرب عدو للتنمية والإزدهار .

 

وأشار البشير، إلى إن الحلول للتحديات الاقتصادية الماثلة ممكنة ومتوفرة وتتطلب من وزراء القطاع الاقتصادى المزيد من الجهد والمثابرة والاستغلال الأمثل للموارد الغنية بالبلاد.

 

وأضاف أن العمل يتطلب تضافر الجهود وإحكام التنسيق بين الوزارات والمؤسسات، مؤكدا أن الوزراء سيجدون الدعم والمساندة من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بما يعينهم على أداء مهامهم.

 

وشدد على أهمية مراجعة لوائح وقوانين الخدمة المدنية حتى تصبح مؤهلة باعتبارها ركيزة التخطيط السليم الذى يؤدى إلى نهضة الدولة، منوها إلى ضرورة إعادة النظر فى تكوين الهيئات الحكومية وسلطاتها وقوانينها من أجل تعزيز الإصلاح المؤسسى للدولة .

 

وأكد الرئيس السوداني، أن تثبيت السلام وإسكات صوت البندقية يمثل أولوية قصوى للدولة فى ظل الرغبة الكبيرة للسلام من كافة الأطراف، وقال "سنتواصل مع القوى الرافضة للحوار من أجل الاستقرار السياسي" .

 

من جانبهم، أعرب الوزراء عن تقديرهم للثقة التى أولاها لهم رئيس الجمهورية، مؤكدين أنهم سيبذلوا كل مافى وسعهم لتنفيذ مهامهم على الوجه المطلوب لتحقيق الأهداف المنشودة .