التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

بعد فشل قمة هانوى.. سفير كوريا الجنوبية: الكرة في ملعب بيونج يانج

مون جاي إن وكيم جونج أون
مون جاي إن وكيم جونج أون

 صرح السفير الكوري الجنوبي لدى واشنطن تشو يون جي، بأن الولايات المتحدة تعتقد أن الأمر متروك لكوريا الشمالية للتعبير عن رغبتها في استئناف المحادثات بعد انهيار قمة الشهر الماضي.

وقال تشو خلال مؤتمر صحفي وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية اليوم الثلاثاء، إنه يعتقد أن الجانب الامريكى حدد بوضوح أهدافه فى القمة، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن الكرة في ملعب كوريا الشمالية وتنتظر بهدوء موقفها من مواصلة المفاوضات.

وأوضح أن القمة مازالت تحقق نتائج فيما يتعلق بالسماح للجانبين بفهم أفضل لأهداف الطرف الآخر، سواء من خلال المحادثات على مستوى العمل في الفترة السابقة للقمة أو من خلال المناقشات المطولة التي أجراها القادة حول نزع السلاح النووي و تنازلات الولايات المتحدة المحتملة.

وأضاف السفير الكوري الجنوبي لدى واشنطن أنه في حال إجراء المحادثات والمفاوضات المستقبلية سيكون الطرفان قادرين على إجراء مفاوضات أكثر تقدما بناء على التقدم الذي أحرزاه في قمة هانوي لتحقيق مزيد من التقدم.

يذكر أن ترامب وكيم فشلا في التوصل إلى اتفاق بشأن تفكيك برنامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية مقابل تخفيف العقوبات عليها خلال محادثاتهما السابقة.