التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 06:36 ص , بتوقيت القاهرة

العائدون إلى أوروبا..عروس داعش: أريد طفلى معى فى بريطانيا

شاميما بيجوم - الطالبة البريطانية
شاميما بيجوم - الطالبة البريطانية

انفردت صحيفة التايمز البريطانية بنشر تقرير لمراسلها في شمالي سوريا بعنوان "أعيدوني إلى وطني". وأجرى المراسل مقابلة حصرية مع شاميما بيجوم، الطالبة البريطانية السابقة التي فرت من البلاد للانضمام لتنظيم داعش في سوريا.

 

وأكدت شاميما، عروس تنظيم داعش، الحامل بشهرها التاسع إنه ستوجه لها اتهامات قانونية تتعلق بالإرهاب لدى عودتها إلى بريطانيا، كما أنها ستكون محط اهتمام كبير لوسائل الإعلام، إلا أنها كانت قلقلة للغاية من اتخاذ السلطات البريطانية قرارا بنزع طفلها منها.

 

وتحدثت شاميما عن حلمها برؤية عائلتها في بنثيل جرين في شرقي لندن، كما تحدثت عن مخاوفها من عدم تمكنها من رؤية زوجها الهولندي الجهادي، ياجو ريدجيك ، مؤكدة عن حبها الكبير له.

 

وقالت المراهقة البريطانية التي فرت إلى سوريا منذ أربع سنوات إنها لم تر زوجها منذ أسبوعين، مؤكدة أنها عندما فرت من بلدة باغوز سلم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية فيما نقلت هي لمخيم الحول للاجئين.

 

وأوضحت، أن الهولندي ريدجيك (26 عاما)، الذي عاش في كنف أسرة غنية في أرنهيم في هولندا، اعتنق الإسلام، كما أنه أدين العام الماضي في هولندا بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

 

وترى، أنها بالرغم من إعلانها عن نيتها العيش حياة هادئة والعمل على تربية طفلها إلا أنها تشعر بأن السلطات البريطانية ستخضعها لتحقيقات وتهم جنائية.