التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 10:23 ص , بتوقيت القاهرة

الخارجية الأمريكية: مؤتمر وارسو سيناقش القضية الفلسطينية

المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية، وارسو ناثان تك
المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية، وارسو ناثان تك

قال المتحدث الإقليمى باسم الخارجية الأمريكية، وارسو ناثان تك، إن هناك الكثير من القضايا المطروحة على طاولة مؤتمر وارسو للسلام والأمن فى الشرق الأوسط، وتابع:" القمة التى عقدت بالعاصمة البولندية بدعوة أمريكية، مطروحة عليها القضية الفلسطينية الإسرائيلية، بالإضافة إلى الشأن الإيرانى".

 

 

وأضاف المتحدث الإقليمى   خلال لقاء له عبر قناة "الغد" الاخبارية، مع الإعلامية  يارا حمدوش، قائلاً:" لكن سوف نتحدث أيضًا عن اليمن وسوريا والأزمات الإنسانية التى تتعلق بالأمن فى المنطقة، ومنها الأمن الصربى أيضًا، حيث هناك نطاق واسع من القضايا متعلقة بالمحادثات فى القمة،مشيراً إلى أن  هناك 30 وزيرًا للخارجية سوف يشاركون فى المؤتمر، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة راضية بمستوى التمثيل الاوروبى فى مؤتمر  وارسو للسلام والأمن فى الشرق الأوسط.

وأوضح، أننا نتمنى أن تكون هذه القمة فرصة لإنشاء منصة جديدة للعالم حتى يتم تبادل الآراء بها بين الوفود الحاضرة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة الرئيس ترامب، ملتزمة لإيجاد حل سلمى يرضى جميع الأطراف لحل الصراع فى الشرق الأوسط، ونحن هنا للمناقشة وليس التفاوض.

 

وتستضيف العاصمة البولندية بعد قليل مؤتمر وارسو للسلام والأمن فى الشرق الأوسط بدعوة أمريكية، ويشارك فيه ستون دولة لمناقشة سبل التصدى لتدخلات إيران فى المنطقة وقضايا أخرى تتعلق بالشرق الأوسط.