التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:07 م , بتوقيت القاهرة

طائرة تهبط اضطراريا لأغرب سبب فى تاريخ الطيران.. اعرف التفاصيل

طائرة- أرشيفية
طائرة- أرشيفية

أجبرت طائرة تابعة لخطوط "جيت 2" متجهة من اسكتلندا إلى إسبانيا على الهبوط فى إنجلترا لسبب غريب، وربما الوحيد من نوعه فى تاريخ الطيران، وفقا لما ذكرته صحفية بريطانية.

 

وكان ركاب الطائرة المتوجهة من جلاسكو إلى تينيرفى، فوجؤا بهبوط  الطائرة فى مدينة مانشستر الإنجليزية، والسبب عدم وجود ماء كاف لإعداد القهوة والشاى للمسافرين، بحسب ما ذكرت صحيفة مترو البريطانية.

 

وكانت الرحلة انطلقت صباح الأحد من جلاسكو، لكنها اضطرت إلى تغيير وجهتها، بعد قليل لتحط فى مانشستر، وذلك بعد اكتشاف مشكلة المياه.

 

وكان يفترض فى الطائرة أن تمر فوق أجواء أيرلندا، بحسب المسار المقرر للرحلة، وقبل أن تغير وجهتها.

 

وكتبت إحدى المسافرات على الطائرة واسمها صوفى كلاير موريسون مغردة على حسابها فى تويتر موجهة تغريدتها إلى شركة الطيران "جيت 2" تقول "رحلة الطائرة من جلاسكو إلى تنيريفى اضطرت إلى تحويل مسارها والهبوط اضطراريا فى مانشستر لعدم وجود ماء كاف لإعداد المشروبات الساخنة.. يا للهول، قدموا عذرا مقبولا المرة المقبلة"، قائلة: إنها ستسافر فى المرات المقبلة على متن خطوط جوية أخرى.

 

وقالت راكبة أخرى اسمها كوليت كونولى: "أشعر بالامتعاض مما حدث.. خربوا عطلتى قبل حتى أن تبدأ.. الأولاد يبكون.. شكرا لكم".

 

واعتذرت شركة الخطوط الجوية عن الواقعة، لكنها قالت إن المسافرين نقلوا على وجه السرعة إلى طائرة أخرى، بعدما حطت فى مانشستر مباشرة.

 

 وأكد متحدث باسم "جيت 2" أن الطائرة الثانية توجهت إلى تنيريفى وحطت بأمن وسلام، مشيرا إلى أن تأخيرا بسيطا نجم عن هذا "الحادث العارض".