التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:55 ص , بتوقيت القاهرة

جنون الطقس.. السلطات الأسترالية تحذر المواطنين من الحر الشديد

موجة حر
موجة حر

وجهت السلطات الأسترالية تحذيرا للمواطنين من ممارسة الكثير من الأنشطة فى الهواء الطلق ونصحتهم بشرب كميات كبيرة من الماء إذ من المتوقع أن تطول فترة ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية فى بعض الأنحاء بل وربما تزيد على مدى الأيام القليلة المقبلة.

ووصلت درجات الحرارة فى أجزاء من ولاية نيو ساوث ويلز، أكبر الولايات الأسترالية من حيث عدد السكان، وفى منطقة بولاية أستراليا الغربية إلى درجات صغرى قياسية بلغت 33 درجة مئوية خلال الليل.

وتوقع مكتب الأرصاد الجوية ارتفاع درجات الحرارة العظمى إلى أكثر من 45 درجة مئوية غدا الأربعاء فى أنحاء من ولايات نيو ساوث ويلز وأستراليا الغربية وفيكتوريا.

 وقال ريتشارد بروم مدير الصحة البيئية فى حكومة ولاية نيو ساوث ويلز "تحاشوا الأنشطة البدنية واحرصوا على شرب الكثير من الماء. هذا مهم فى الوقت الحالى".

وتعد أستراليا رابع مصدر للقمح فى العالم لكن إنتاجها منه تراجع العام الماضى إلى أدنى مستوى منذ 10 سنوات لأن الطقس الجاف تسبب فى ذبول المحاصيل.

وكافح عمال الطوارئ أكثر من 100 حريق على طول ساحل شمال شرق أستراليا أواخر العام الماضى بعد موجة حرائق بسبب ارتفاع حرارة الجو لدرجات غير مسبوقة.