التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 02:47 م , بتوقيت القاهرة

الخارجية الكويتية: زيارة بومبيو ستشهد توقيع اتفاقيات دفاعية واقتصادية

مايك بومبيو - وزير الخارجية الأمريكى
مايك بومبيو - وزير الخارجية الأمريكى

كشفت ريم الخالد، مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الأمريكيتين، أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى الكويت في 15 يناير الحالي، ستشهد التوقيع على مذكرة تفاهم لتعزيز الحوار الاستراتيجي، إلى جانب التوقيع على اتفاقيات أخرى تشمل المجالات الدفاعية والأمنية والاقتصادية.

ولفتت الخالد - في تصريح صحفية اليوم السبت - إلى أن البلدين وقعا عددا من الاتفاقيات خلال زيارة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للعاصمة واشنطن في سبتمبر الماضي، مما يؤكد عزم البلدين على توثيق علاقتهما المشتركة.

وأضافت الخالد إلى أن وزير الخارجية الأمريكي سيحظى خلال زيارته بلقاء أمير الكويت، كما سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتى الشيخ صباح خالد الحمد الصباح؛ لبحث تطورات الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وعدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها الأزمة الخليجية والعلاقات الخليجية - الإيرانية، والأوضاع في سوريا واليمن وليبيا، وغيرها من القضايا والتحديات التي تواجهها المنطقة والعالم.

وأوضحت أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي للكويت، تأتي في إطار التشاور القائم والمستمر بين البلدين، بالإضافة إلى رئاسة وفد بلاده لاجتماعات الدورة الثالثة للحوار الاستراتيجي بين البلدين، والتي ستعقد برئاسة وزيري خارجية البلدين، بمشاركة واسعة من عدة جهات حكومية.