التوقيت السبت، 19 سبتمبر 2020
التوقيت 02:12 ص , بتوقيت القاهرة

تعرف على رسالة نواب الحزب الديمقراطى لرئيس أمريكا.. فيديو

ترامب
ترامب
أكدت مجلة "نيوزويك"، أن اثنين من الأعضاء الديمقراطيين فى مجلس النواب الأمريكى، قاما بجمع القمامة من المتنزهات الوطنية وإرسالها إلى البيت الأبيض لتذكير الرئيس دونالد ترامب بشأن عواقب الإغلاق الجزئى للحكومة، الذى يصر الديمقراطيون على إلقاء لومه على الرئيس.
 
 
وبحسب نيوزويك، الأربعاء، فأنه فى فيديو مباشر على فيسبوك، ظهرت جاكى سبيس وجاريد هوفمان، النائبان من ولاية كاليفورنيا، وهما يحملان سلالا تحمل اسم "مهملات ترامب" إلى البيت الأبيض قبل مخاطبة المراسلين الصحفيين.
 
وقال هوفمان للصحفيين أمام البيت الأبيض: " يوم السبت الممطر فى سان فرانسيسكو، انضممنا إلى متطوعين لإزالة القمامة التى كانت تنتشر فى منطقة جولدن جيت الترفيهية الوطنية بسبب إغلاق الحكومة".
 
 
وأغلقت الحكومة الأمريكية جزئيا منذ 18 يوما، فيما لا يزال الرئيس الأمريكى فى خلاف مع الديمقراطيين بشأن مطالبته تخصيص مبلغ قدره 5.7 مليارات دولار أمريكى لإقامة جدار على طول الحدود الجنوبية للولايات المتحدة مع المكسيك لمواجهة مشكلة المهاجرين غير الشرعيين وعصابات المخدرات.
 
ويتبادل كلا من ترامب والقادة الديمقراطيين، الذين يهيمنون على مجلس النواب، الاتهامات بشأن تحمل لوم استمرار الإغلاق الحكومى. وفى خطابه أمس من البيت الأبيض للشعب الأمريكى، دعا ترامب الديمقراطيين إلى حل وسط غير أنهم متمسكون بموقفهم بشأن رفض تمويل الجدار.
 
وذهب هوفمان إلى حث الرئيس على إنهاء إغلاق الحكومة، مشيرا إلى القمامة باعتبارها إحدى العواقب الملموسة التى يواجهها الأمريكيون حاليا.
 
وقال: "نحن نقوم بذلك لنوفر فحصا واقعيا لرئيسنا، حتى يدرك أن حيلته السياسية وإغلاق الحكومة بسبب الجدار الحدودى، له عواقب عالمية حقيقية". "مثل هذه المهملات من حفاضات وأغلفة البوريتو وفناجين القهوة، تتراكم فى الحدائق وفى المتنزهات الوطنية فى جميع أنحاء البلاد".